تفاصيل قرار الرئيس السيسى بالتصديق على قانون مد وقف العمل بضريبة الأطيان.. فيديو

الخميس، 14 يوليو 2022 08:00 م
تفاصيل قرار الرئيس السيسى بالتصديق على قانون مد وقف العمل بضريبة الأطيان.. فيديو جرمين شلبي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرة إخبارية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا، وتقديم جرمين شلبي، عن أهم وأبرز الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية وحتى منتصف اليوم الخميس.

افتتحت النشرة بنبأ عن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 152 لسنة 2022 بشأن مد مدة إيقاف العمل بقانون ضريبة الأطيان، وكان مجلس النواب وافق علي القانون، الذي نصت مادته الأولى على أن يتم مد فترة إيقاف العمل بأحكام قانون ضريبة الأطيان، لمدة سنة أخرى، تبدأ من اليوم التالى لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية ويجوز مد الوقف لسنة أخرى بقرار من مجلس الوزراء، دون أن تدخل فترة مد الوقف فى حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.

وجاء ثانى أخبار النشرة عن بدأ بعثة حج القرعة الذى تشرف عليه وزارة الداخلية اليوم الخميس، فى تسيير الجسر الجوى بين جدة والقاهرة، لإعادة حجاج القرعة عقب انتهائهم من أداء مناسك الحج.

ورفعت غرفة عمليات بعثة حج القرعة درجات الاستعداد؛ لإعادة الحجاج إلى أرض الوطن؛ حيث تم الدفع بعدد كاف من ضباط وأفراد البعثة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة؛ لسرعة إنهاء إجراءات سفر ضيوف الرحمن، وكذلك الإشراف على منظومة نقل حقائبهم.

وثالث أخبار النشرة كان عن  ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق الامتحان الاحتياطي، ولا تخص أي طالب وهى من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية وتم إحالة المتسبب للتحقيق، بعد أن أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

ثم تطرقت النشرة إلى نبأ رياضى عن عقد اتحاد الكرة، جلسة مع روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بعد وصوله القاهرة، لمناقشة العنصر المصري في جهازه الذي سيتم الإعلان عنه كاملا الأسبوع المقبل.

واختتمت النشرة بتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، ما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة