بيع رواية "الجاسوس الذى جاء من البرد" فى مزاد بأكثر من 790 ألف جنيه مصرى

الخميس، 14 يوليو 2022 05:00 م
بيع رواية "الجاسوس الذى جاء من البرد" فى مزاد بأكثر من 790 ألف جنيه مصرى الرواية
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار كريستى للمزادات العالمية، فى العاصمة البريطانية، لندن، عن بيع نسخة من رواية "الجاسوس الذى جاء من البرد، للكاتب البريطانى جون لو كاريه، فى مزاد مخصص للطبعات الأولى والثانية، بمبلغ 35280 جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 790.272 جنيها مصريا.
 
كانت دار كريستى للمزادات العاليمة، قد طرحت رواية نسخة من الطبعة الأولى لرواية "الجاسوس الذى جاء من البرد" للبيع فى بسعر تقديري يبدأ من 8 آلاف جنيه استرلينى، وحتى 12 ألف استرلينى، وانتهى المزاد، الذى ستذهب حصيلته إلى نادى القلم الإنجليزى عند سعر 35280 جنيه إسترليني.
 
ومن المعروف أن رواية "الجاسوس الذي جاء من البرد" رواية تندرج ضمن أضمن أدب للجاسوسية، صدرت للكاتب البريطاني جون لو كاريه فى عام 1963، صنفتها مجلة تايم ضمن قائمتها لأفضل 100 رواية في التاريخ.
 
جون لو كاريه، هو الاسم المستعار للكاتب الدولي للكتب الأكثر مبيعا ديفيد جون مور كورنويل  عن رواياته التي تركز على البيئات السياسية، والتجسس، من عصر الحرب الباردة. وقد ولد في 19 أكتوبر 1931، في بول، دورست، المملكة المتحدة، إنجلترا، ورحل عن عالمنا فى 12 ديسمبر 2020.
يشار إلى أن جون لو كاريه باع مليونى نسخة من كتبه مقابل 14 مليون جنيه إسترلينى فى المملكة المتحدة منذ عام 1998، كما باعت روايته The Constant Gardener التى تصدرت قوائم الأكثر مبيعا 330688 نسخة.
 
ومؤخرا حصلت دار الفايكنج للنشر، فى المملكة المتحدة، على حقوق نشر رسائل جون لو كاريه، التى كتبها منذ أربعينيات القرن الماضى، ولم تنشر حتى الآن، ومن المزمع أن تصدر فى الثالث من نوفمبر 2022.
 
وتمتد الرسائل لما يقرب من ثمانية عقود، منذ طفولة لو كارى التى نشأت فى زمن الحرب فى بريطانيا إلى الحرب الباردة وحتى الوقت الحاضر القريب، بالإضافة إلى الرسائل الأخيرة قبل وفاته فى ديسمبر 2020.
اليوم
الرواية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة