كل ما قدمه روي فيتوريا فى أوروبا قبل تولى تدريب منتخب مصر

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 01:37 م
كل ما قدمه روي فيتوريا فى أوروبا قبل تولى تدريب منتخب مصر روي فيتوريا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعول الملايين من عشاق الكرة المصرية، آمالا كبيرة على  المدرب البرتغالي روي فيتوريا بعدما أعلن اتحاد الكرة رسميا عن تعيينه مديرا فنيا للفراعنة في الفترة المقبلة لمدة 4 سنوات.

ويعتبر المدرب البرتغالي روي كارلوس بينو دا فيتوريا، وهو من  مواليد 16 أبريل عام 1970 ، أمل المصريين والذى  بدأ مشواره التدريبي مع فريق فيلافرانكوينس عام 2004، ثم تولى قيادة فريق الشباب في بنفيكا والعديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.

كما حصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.

وبشكل عام، طوال مسيرته التدريبية قاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163.

كما قاد روى فيتوريا النصر السعودي في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

 وتولى روي فيتوريا مهمة تدريب نادي النصر السعودي في يناير 2019، ونجح المدرب البرتغالي في قيادة النصر للفوز بلقب الدوري السعودي بعد غياب طويل، قبل أن ينجح في الفوز بلقب كأس السوبر السعودي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة