مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 فى قصف روسى على خاركيف الأوكرانية.. الاستخبارات البريطانية: قوات كييف تضغط على الجيش الروسى فى خيرسون.. وليتوانيا توسع القيود على عبور البضائع إلى كالينينجراد الروسية عبر أراضيها

الإثنين، 11 يوليو 2022 12:30 م
مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 فى قصف روسى على خاركيف الأوكرانية.. الاستخبارات البريطانية: قوات كييف تضغط على الجيش الروسى فى خيرسون.. وليتوانيا توسع القيود على عبور البضائع إلى كالينينجراد الروسية عبر أراضيها اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

رئيس أوكرانيا: القوات الروسية شنت 34 غارة جوية خلال 24 ساعة
حاكم كالينينجراد: نقترح حظر عبور البضائع إلى دول البلطيق عبر روسيا

إعلام أوكرانى: قصف روسي جديد يستهدف مبنى سكنيا من 6 طوابق في خاركيف

أعلنت السلطات الأوكرانية، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 في قصف روسي على خاركيف، فيما أكد إعلام أوكراني، حدوث قصف روسي جديد يستهدف مبنى سكنيا من 6 طوابق في خاركيف، من جانبه أكد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلنسكي، أن القوات الروسية شنت 34 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال الرئيس الأوكراني إن الجيش الأوكراني يتعامل مع هذه الهجمات في مختلف الاتجاهات، لافتا إلى أنه لايزال هناك الكثير الذى يتعين القيام به لزيادة الخسائر الروسية للتوقف عن عمليتها العسكرية.

بدورها أكدت الاستخبارات البريطانية، أن القوات الأوكرانية تضغط على الجيش الروسي في خيرسون، وأضافت الاستخبارات البريطانية، أن الجنود الروس في أوكرانيا يعانون من حالة إنهاك حربي.

فيما وسعت ليتوانيا القيود على عبور البضائع إلى مقاطعة كالينينجراد الروسية عبر أراضيها، وذلك في إطار حصار مفروض على المقاطعة الروسية التي تقع بين دولتين أوروبيتيين وبحر البلطيق، وفقا لروسيا اليوم.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن ليتوانيا وسعت قائمة السلع، التي يحظر نقلها عبر أراضيها إلى كالينينغراد، وأصبحت القائمة تشمل مواد الخرسانة والأخشاب والكحول والمواد الكيميائية الصناعية، في المقابل اقترح حاكم مقاطعة كالينينجراد الروسية، حظر عبور البضائع إلى دول البلطيق عبر روسيا.

يأتي هذا بعدما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه في حال لم يحل الاتحاد الأوروبي مشكلة نقل البضائع إلى كالينينغراد، فإن رد روسيا سيكون ملائما.

ونقلت شبكة روسيا اليوم الاخبارية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية قولها: "نفذت الإدارات الروسية عملها المشترك بشأن إجراءات الرد، ويجب على ما يسمى بشركائنا الغربيين، وفي هذه الحالة المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، أن يفهموا أن الساعة تدق وللصبر حدود .. مشيرة إلى أنه لم يبلغهم أحد رسميا بالتفاصيل، ولكننا قلنا مرارا علنا ولهم بشكل مباشر إن الإجابة ستكون ملائمة".

وقال ممثل المفوضية الأوروبية يوهانس باركوفي وقت سابق إن المفوضية الأوروبية لم تعد بعد توصيات للسلطات الليتوانية بشأن قضية عبور البضائع الروسية إلى كالينينغراد، لكنها على اتصال بالسلطات الليتوانية.

بدورها أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى بولندا إلى 4 ملايين و691 ألف لاجئ، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 من شهر فبراير الماضي.

وذكر "راديو بولندا" أن البلاد استقبلت الأحد نحو 23 ألفا و300 لاجئ وافدين من أوكرانيا، فيما غادر نحو 76ر2 مليون لاجئ البلاد عائدين إلى أوكرانيا منذ فبراير الماضي، من بينهم 27 ألفا و300 شخص أمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة