بوتين يقرر تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لسكان أوكرانيا.. ويبحث مع رئيس بيلاروسيا سير العملية العسكرية في كييف.. والجيش الأوكرانى يعلن تسجيل 80 انفجارا فى سومى وتشيرنيهيف خلال 24 ساعة

الإثنين، 11 يوليو 2022 04:12 م
بوتين يقرر تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لسكان أوكرانيا.. ويبحث مع رئيس بيلاروسيا سير العملية العسكرية في كييف.. والجيش الأوكرانى يعلن تسجيل 80 انفجارا فى سومى وتشيرنيهيف خلال 24 ساعة زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوكرانيا: تراجع صادرات الحبوب 30% فى بداية موسم 2022-2023

حاكم أوديسا: روسيا استهدفت المدينة بـ 4 صواريخ أطلقت من الجو

أوكرانيا: نجحنا في اختراق أكثر من 800 موقع روسي خلال أسبوعين

 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، مرسوما لتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية للأشخاص المقيمين بشكل دائم في أوكرانيا وكذلك في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، وفقا لروسيا اليوم.

وتضمن المرسوم الذى وقع عليه فلاديمير بوتين، أن مواطني أوكرانيا، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوغانسك الشعبية، والأشخاص بلا جنسية المقيمين بشكل دائم على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوجانسك الشعبية أو أوكرانيا، ولديهم الحق في تقديم طلب للحصول على جنسية روسيا الاتحادية بطريقة مبسطة وفقا للفصل الثامن من المادة 14 من القانون الاتحادي الصادر في 31 مايو 2002 بشأن جنسية الاتحاد الروسي.

يأتي هذا بعدما وقع الرئيس الروسى أيضا على مرسوم يتضمن إجراء تسهيل الحصول على الجنسية الروسية ينطبق فقط على سكان جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين وكذلك منطقتي خيرسون وزابوروجيه.

وناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، في اتصال هاتفي، المسائل المتعلقة بالترانزيت إلى مقاطعة كالينينجراد الروسية وسير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقالت الرئاسة الروسية، الكرملين، إن الرئيسين الروسى والبيلا روسى أكدا خلال المحادثات الهاتفية عزمهما المتبادل على تعزيز العلاقات الروسية - البيلاروسية والشراكة والتحالف.

 

كما ناقش الرئيسان أيضا الوضع في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، وإمداد أوروبا بالطاقة الروسية، ومسائل الدفاع في روسيا وبيلاروسيا.

 

في المقابل أعلن الجيش الأوكراني، عن تسجيل 80 انفجارا في سومي وتشيرنيهيف خلال 24 ساعة، وقال الجيش الأوكراني، إن روسيا لا تتوقف عن قصف مناطق سكنية في دونيتسك، فيما أعلنت السلطات الأوكرانية، عن تراجع صادرات الحبوب 30% في بداية موسم 2022-2023، بدوره أعلن حاكم أوديسا الأوكرانية، أن روسيا استهدفت المدينة بـ 4 صواريخ أطلقت من الجو .

وفى سياق متصل أكدت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية أن جيشًا من تكنولوجيا المعلومات هاجم أكثر من 800 موقع إلكتروني روسي في الفترة من 27 يونيو إلى 10 يوليو الجاري.

وقالت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية : نشر المتسللون تهاني يوم الدستور الأوكراني على المواقع الإلكترونية للوكالات الحكومية الروسية، كما اخترقوا الموقع الإلكتروني لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس .

وتابع وزارة التحول الرقمي الأوكرانية : كان هذا ردا على مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية التي وجهت تهديدات ونشرت صورا بالاقمار الصناعية لمراكز حلف شمال الاطلسى، وسبب الهجمات الإلكترونية، لم يتمكن الروس من العمل في أنظمة CRM لعدة أيام و هذه هي البرامج التي تساعد في تنظيم جميع العمليات التجارية والتحكم فيها مع العملاء وداخل الشركة، كما أدى الهجوم عليهم إلى توقف عمل العديد من المؤسسات ، مما أثر سلبًا على الاقتصاد الروسي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة