إيطاليا توقف بيع لوحات من عصر النهضة.. اعرف السبب

الإثنين، 11 يوليو 2022 09:00 م
إيطاليا توقف بيع لوحات من عصر النهضة.. اعرف السبب لوحة عالمية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت إحدى المؤسسات الفنية فى إيطاليا، خلال الأيام الماضية، بيع مجموعة من اللوحات الفنية التى تضم لوحات من عصر النهضة الإيطالية، لكن الحكومة الإيطالية أوقفت البيع. 
 
 وقال المتحدث باسم ماسيمو أوساتا، المدير العام للمتاحف فى ايطاليا، لموقع ارت نيوز، "نظرًا لأن الأمر معقد وغير منظم، فقد طلبت الوزارة مؤقتًا من المؤسسة الامتناع عن توقيع العقود المتعلقة بعمليات البيع. 
 وجاء وقف بيع لوحات عصر النهضة، بعدما تم بيع أحد الأعمال الفنية وهى لوحة دونى توندو (1505–06) لمايكل أنجلو بسعر رخيص للغاية. 
 ويشار إلى أن هذه المؤسسة مثلها كمثل المؤسسات الفنية الأخرى الموجودة فى العالم والتى تأثرت وبشدة بوباء كورونا حيث إنها تعرضت لضربه شديدة ولذلك تحاول أن تستعد مكانتها من خلال بيع بعض من الأعمال الفنية. 
لوحات
 
 جدير بالذكر، أن حكومة بريطانيا قررت مؤخرا حظر خروج لوحة "صورة أوماى" لجوشوا رينولدز، بصورة مؤقتة، والتى تظهر واحدًا من أوائل المشاهير غير البيض فى المملكة المتحدة، حيث بدأ السباق فى جمع 50 مليون جنيه إسترلينى للحفاظ على العمل فى بريطانيا.
 
وطالب اللورد إد فايزي، وزير الثقافة السابق فى حزب المحافظين، والمؤرخون البارزون إلى صحيفة فاينانشيال تايمز من الوزراء إتاحة المزيد من الوقت لجمع التبرعات.
 
اللوحة تصور الكابتن كوك فى عام 1774، وهو أحد المشاهير الذى التقى بالملك جورج الثالث، وحضر الافتتاح الرسمى للبرلمان وقام بجولة فى البلاد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة