أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب تدعم محمد صلاح للقب الأفضل فى تاريخ أفريقيا

الإثنين، 11 يوليو 2022 08:00 ص
5 أسباب تدعم محمد صلاح للقب الأفضل فى تاريخ أفريقيا النجم المصري محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نجمنا المصرى محمد صلاح ضمن اللاعبين الأفضل فى تاريخ قارة أفريقيا بلا شك، حيث دخل قائمة الأفضل ضمن لاعبين تاريخيين على غرار جورج ويا وصامويل إيتو وديديه دروجبا وروجيه ميلا وغيرهم، بل يدعمه البعض بأنه يتفوق على هؤلاء.

نرصد لكم فى السطور التالية بعض الأسباب التى تدعم محمد صلاح فى هذا الأمر ..

1- أفضل هداف تاريخي للبريميرليج

يتربع محمد صلاح على صدارة قائمة الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 120 هدفا، متفوقا على زميله السابق ساديو ماني الذى يحتل الوصافة برصيد 111 هدفا، ومن بعدهم ديديه دروجبا برصيد 104 هدفا.

2- الأفضل فى أفريقيا مرتين وفى الطريق للثالثة
 

يعد محمد صلاح من أكثر اللاعبين الذين حصلوا على جائزة أفضل لاعب أفريقي بعدما فاز بالجائزة مرتين، خلف الإيفواري يايا توريه 4 مرات، الكاميروني صامويل إيتو 4 مرات، والغاني عبيدي بيليه 3 مرات، والليبيرى جورج ويا 3 مرات.

3- ضمن الهدافين التاريخين لنادى ليفربول
 

يحتل صلاح حاليًا المركز التاسع فى قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول برصيد 156 هدفًا سجلها فى 253 مباراة فى كافة البطولات.

صلاح نجح مؤخرًا فى تخطي هاري تشامبرس الذي تراجع إلى المركز العاشر في القائمة، كما يفصل "الملك المصري" هدفين فقط ليعادل الأسطورة مايكل أوين في المركز الثامن.

4- 8 أهداف ويصبح هداف الأفارقة التاريخي بدوري الأبطال
 

بات محمد صلاح على بعد 8 أهداف فقط من معادلة ديديه دروجبا فى قائمة الهدافين التاريخيين للأفارقة فى البطولة الأبرز على مستوى العالم دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المرتبة الثانية للاعبين الأفارقة برصيد 36 هدفا فيما يتصدر الإيفواري المعتزل برصيد 44 هدفا.

5- ألقابه الكبيرة مع ليفربول
 

من النادر أن تجد لاعبا أفريقيا يفوز بالبطولات الكبرى مع نادٍ أوروبي، حيث حصد محمد صلاح العديد من البطولات الكبرى على غرار دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، ولولا الحظ كان بإمكانه الأكثر تتويجا فى التاريخ بالألقاب الكبرى من اللاعبين الأفارقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة