أمير منطقة مكة خالد الفيصل يعلن رسميا نجاح خطة حج هذا العام

الإثنين، 11 يوليو 2022 01:14 م
أمير منطقة مكة خالد الفيصل يعلن رسميا نجاح خطة حج هذا العام خالد الفيصل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أمير منطقة مكة خالد الفيصل رسميا نجاح خطة حج هذا العام، وفق لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقال أمير مكة، إن حج هذا العام نجح على كافة الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية، وأكد أمير مكة، أنه لم تسجل أي حوادث أو أمراض وبائية بين الحجاج.

وتابع أمير مكة: أرفع التهنئة بنجاح حج هذا العام للملك سلمان بن عبد العزيز خاد الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى.

وقال أمير مكة، إن نجاح هذا العام جاء نتاجا لما وفرته الحكومة من إمكانات مادية ومشاريع، موضحا أن نجاح حج هذا العام جاء نتاجا لما وفرته الحكومة من إمكانات مادية ومشاريع.

وتابع أمير مكة: شكرا للحجاج الذين أعانونا على خدمتهم.

وفى وقت سابق انتهى حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية المتعجلين من رمي الجمرات، وعادوا إلى مكة المكرمة تمهيدًا لتأدية طواف الوداع، حيث بلغت نسبة المتعجلين 50% من إجمالي عدد الحجاج.

كان حجاج الجمعيات قد مكثوا في منى بعد تحركهم من عرفة إلى مزدلفة، وجمعوا الحصى، ثم تحركوا إلى منى وواصلوا رمي الجمرات طوال أيام التشريق.

 

وقال أيمن عبد الموجود مساعد  وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن نفرة الحجيج المتعجلين تمت بنجاح إلى مكة المكرمة بعد انتهائهم من رمي الجمرات بعد انتهاء ثاني أيام التشريق وثالث أيام التشريق لغير المتعجلين، وأن البعثة تجهز حاليا خطة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة، لمن بدأ رحلته من مكة المكرمة وعددهم 1900 حاج، وتفويج بقية الحجيج إلى القاهرة لمن وصل إلى المدينة المنورة أولا، وعددهم 110 حجاج، لافتا إلى أن الحالة الصحية للحجيج جيدة دون وجود أى إصابات، بعد انتهاء 50% منهم من رمي الجمرات، مشيدا بالتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير عمل البعثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة