علي ماهر لـ"اليوم السابع": أنتمى للأهلي وفكرة التفويت له كلام فارغ.. فيوتشر اتبنى بالعرق والدم وعايز آخد كل حاجة معاه ولن نفرط في أي لاعب.. وتدريب المنتخب حلم.. إيهاب جلال اتظلم وأحترمه على المستوى الشخصي

الأحد، 10 يوليو 2022 12:00 ص
علي ماهر لـ"اليوم السابع": أنتمى للأهلي وفكرة التفويت له كلام فارغ.. فيوتشر اتبنى بالعرق والدم وعايز آخد كل حاجة معاه ولن نفرط في أي لاعب.. وتدريب المنتخب حلم.. إيهاب جلال اتظلم وأحترمه على المستوى الشخصي على ماهر المدير الفنى لفيوتشر
حاورته أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنجاز فريد أضافه علي ماهر، المدير الفني لفريقه فيوتشر، إلى سجله الشخصي بعد حصد أول ألقابه مع الفريق الصاعد حديثاً إلى الدوري، بالتتويج بكأس رابطة الأندية المصرية، حيث كان فريق فيوتشر "وش السعد" على مدربه على ماهر، والذى توج بأول ألقابه أيضا فى منصب المدير الفنى بنسخة كأس الرابطة الأولى فى تاريخها، والتأهل بالفريق للمشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكذلك لعب المدرب المخضرم دورًا كبيرًا، وبذل الكثير من الجهد لتكوين شخصية الفريق من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرات والذين راهن عليهم على ماهر رغم التشكيك فى إمكانياتهم، وفاز على ماهر بالرهان بعدما أزال صدأ الدكة عن نجوم كبيرة مثل: سعد سمير وكريم نيدفيد ومروان محسن وناصر ماهر، ومحمود عبد الرحيم جنش، مؤكدا أن تألق اللاعب مسؤولية مشتركة بينه وبين مدربه.
 
وعن التأهل الأفريقي للمشاركة في الكونفدرالية وحصد أول ألقابه، تحدث علي ماهر لـ"اليوم السابع"، كاشفاً عن أسباب النجاح والمنافسة مع الأهلي والزمالك وبيراميدز وكثير من الأمور في الحوار التالي:
 

ـ سنواجه الأهلي بهدف حصد الثلاث نقاط

ـ تدريب الأهلي شرف لأي مدرب في العالم والمنتخب حلم منتظر

ـ لن نتنازل عن أي لاعب وننتظر تدعيمات قوية في الصيف

ـ " عايز اخد كل حاجة" مع فيوتشر لكن نحتاج للهدوء الآن والتركيز

 

ماذا يمثل لك أول لقب في مسيرتك التدريبية مع فيوتشر؟

اللقب غالي جدا وأشكر الله ومجلس الإدارة على دعمهم وثقتهم، وأشكر اللاعبين الذين مروا بالعديد من المواقف من الفريق، حققنا أول بطولة لـ فيوتشر والفريق أصبح له صورة وتستطيع أن تختار منه لاعبين للمنتخب، هذا الفريق بُنى بالعمل والعرق والدم.
 

ماذا عن مواجهة الأهلي المقبلة بالدوري؟

بحب الأهلي، لكن ده شغلي وأكل عيشي وعندي تمرين النهاردة أول يوم العيد، فيوتشر اتولد كبير وعنده طموح ومجلس الإدارة قوي وطموحنا بيكبر، الحديث عن "تفويت" المباريات كلام فارغ، حصدنا نقطة من الأهلي في الدور الأول ونلعب كل لقاء بهدف حصد الثلاث نقاط.
 

حدثنا عن إنجاز التأهل للكونفدرالية في الموسم الأول بالدوري؟

الأمر لم يكن سهلا، المنافسة في الدوري صعبة جدا، كل الفرق لديها أهداف تحاول تحقيقها، وحققنا هذا بفضل مجلس إدارة  فيوتشر أولا، كل الإدارة كانت تدعمني ووقفت إلى جانبي وأشكرهم على ثقتهم ودعمهم، لأنهم نموذج للاحتراف والاحترام، ومنحوني جميع الصلاحيات، وهذا أمر يمنح أي مدرب الدافع، وجعلني "عايز اموت نفسي قبل اللاعيبة" لأكون على قدر هذه الثقة، استطعنا أن نحقق هدفنا بفضل ربنا ثم الإدارة واللاعبين والجهاز الفني المحترم وأشكر عبد الظاهر السقا، مدير الكرة، لدوره الكبير مع الفريق.
 

ما موقفك من عروض القطبين للاعبي الفريق؟

فيوتشر كبير ولن يفرط في لاعبيه ولدينا طموح تحسين مركزنا، حققنا ما لم يتحقق في مصر من قبل، ووضعنا نجمة على شعار الفريق في أول عام لنا بالدوري الممتاز، سنحافظ على جميع لاعبينا وسندعم الفريق بصفقات أخرى؛ لأننا سنشارك في الكونفدرالية الأفريقية بالموسم المقبل.
 

ما سر نجاح منظومة فيوتشر في فترة قصيرة برأيك؟

كل الأجواء لدينا تقودنا إلى النجاح، مجلس الإدارة يدعمنا باستمرار ولا يدخر جهدا لمصلحة الفريق، ولدينا قواعد صارمة على اللاعبين الكيلو الزيادة في وزن أي لاعب بخمس آلاف جنيه غرامة.
 

ماذا عن منافسة كبار الدوري في المربع الذهبي؟

أولاً، أشكر اللاعبين على مجهودهم، كلنا كان أمامنا هدف نريد تحقيقه كنا مضغوطين دائما لأننا في منظومة كبيرة، والإدارة كانت تتمنى هذا الإنجاز رغم صعوبته، وأن تدخل في منافسة مع الأهلي والزمالك وبيراميدز في المربع الذهبي هذا يعادل حصد بطولة الدوري، كل الفرق قوية والدوري صعب ولا يمكن التنبؤ بنتيجة أي مباراة.
 

كيف تعاملت نفسيا مع نجوم دكة الأهلي ليتحول مستواهم مع فيوتشر؟

ناصر ماهر الأهلي لم يكن يرغب في استمراره وسعد سمير كان التفكير أنه أقرب للاعتزال الآن أصبح من أفضل المدافعين، وكريم نيدفيد لم يكن يلعب لأكثر من ثلاث سنوات، ومروان محسن كان يتعرض لانتقادات عنيفة والآن استعاد مستواه بشكل كبير، لم نكن نركز على الملعب والتدريبات فقط، ولكن كان هناك جانب نفسي نعمل عليه، التوفيق حالفنا واللاعبين كان لديهم استعداد لاستعادة مستواهم، مثلا أحمد عاطف ومحمود مرعي ومحمد رضا، أصبحوا نجوما في الفريق الآن.


ما المراكز التي ستدعمها في الموسم الجديد؟

الفريق يحتاج صفقات لتدعيم الصفوف خاصة بعد التأهل الأفريقي وفي جلسه مع الإدارة لتحديد الاحتياجات.
 

بعد ضمان التأهل للكونفدرالية ما هو طموحكم في البطولة؟

"انا عايز اخد كل حاجة"، ولكن نحتاج للهدوء أولا، حققنا هدفنا الأول بالتأهل، وحصدنا أول بطولة بكأس الرابطة، والأهم الآن أن نظهر بمظهر يليق بنادي فيوتشر وبالكرة المصرية بشكل محترم، وبهذا الفريق مع بعض التدعيمات نتمنى أن نكون نموذجا مشرفا لمصر في أفريقيا.
 

هل تؤيد بقاء أحمد عاطف في الدوري المصري أم الاحتراف؟

أحمد عاطف ما زال لديه الكثير ليقدمه ومن المبكر الحكم على مستقبله الآن، ما زال لديه الكثير ليقدمه مع فيوتشر.
 

ماذا عن طموحك في تدريب المنتخب أو الأهلي؟

تدريب المنتخب شرف كبير لأي مدرب وبالنسبة لي فالأمر سيأتي في وقته، لكن كل تركيزي الآن مع فيوتشر لا التفت للكلام وسعيد جدا بالتواجد مع فيوتشر، لدينا مشروع وهدف واضح وقريبا يرى النادي الاجتماعي النور وهذا فكر مختلف، وعن تدريب الأهلي فهو بيتي الأول الذي أكن له كل الحب والتقدير، وبالطبع قيادته شرف ليس لأي مدرب مصري فقط بل لأي مدرب في العالم.
 

ما رأيك في اختيار مدرب أجنبي للمنتخب؟

بالتأكيد أنا أنحاز للمدرب الوطني، لكن الأجواء الآن والطريقة والتفكير والسوشيال ميديا، باتت تشكل مصدر قلق وتتدخل في قرارات، حققنا إنجازات مع الجوهري وحسن شحاتة ودائما المدرب الوطني يصنع الفارق، ولدينا كفاءات وفكر مختلف والمدرب الوطني حاسس بالبلد وعايش مع الأجواء والجماهير، ولكن الظروف الآن غير مهيأة.


ما تقييمك لتجربة موسيماني مع الأهلي؟

موسيماني مدرب محترم صنع إنجازات مع الأهلي وأرقامه تتحدث عنه، ولكني أعرف جماهير الأهلي جيدا، هي دائما ذواقة لا تريد المكسب فقط، ولكن تطمح أيضا إلى الأداء الممتع، تريد كل شيء بطولات ومكسب وأهداف وكرة حلوة، في النهاية الأمر انتهى برضاء الطرفين في هذا الوقت، وموسيماني استفاد من الأهلي، والنادي أيضا استفاد بحصد البطولات، ولكن طموح الأهلي اختلف بات يبحث عن الأداء الممتع مع النتائج والبطولات، واللاعبون الموجودون في الأهلي حاليا قادرون على تحقيق ذلك و"يقدروا يعدلوا مزاج الجماهير".
 

ما رأيك في تجربة إيهاب جلال مع المنتخب؟

أحب وأحترم إيهاب جلال على المستوى الشخصي، ولكن اتظلم، والظروف التي جاء فيها كانت صعبة، وهو مدرب كبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة