نورهان بنت النوبة أول مصرية وعربية تنجح فى اختبارات كلية الأحلام بكوريا

الجمعة، 01 يوليو 2022 08:09 م
نورهان بنت النوبة أول مصرية وعربية تنجح فى اختبارات كلية الأحلام بكوريا نورهان
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نورهان الدمرداش، أول مرشدة سياحية مصرية وعربية في كوريا الجنوبية، إن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، لأننى فشلت في النجاح عدة سنوات بها، ومجموعى بالثانوية العامة لم يمكننى من الالتحاق بكلية السياحة والفنادق بل دخلت تعليم مفتوح لتتخرج من الإرشاد السياحي. 
 
وأضافت نورهان الدمرداش، خلال مداخلة ببرنامج "مصر تستطيع" على قناة dmc، وكنت مهتمة بالثقافة الكورية فعملت على دراسة وتعلم اللغة الكورية حتى تمكنت من التفوق على منافسيها فى إحدى المسابقات الخاصة بالمحادثة باللغة الكورية، وتعرفت على أحد الدكاترة الذي جاء إلى مصر لعرض منحة الدراسة هنا وقدمت عليها ولم يتم قبولى أول مرة بل قدمت مرة أخرى وبالفعل قبلت. 
 
وأوضحت: "اهتمامى بالثقافة الكورية بدأ سنة 2011 ودرست اللغة الكورية لمدة سنتين من سنة 2016 ودخلت مسابقة المحادثات باللغة الكورية 2018 بموضوع اسمه (أصوات من الماضي) وكان بيتكلم عن الموسيقى والأغانى التقليدية الكورية وبالفعل يوم المسابقة 31 مايو فزت بالمركز الأول وحصلت على شهادة ورحلة لكوريا الجنوبية لمدة 8 أيام.. الفائزين على مستوى العالم 140 شخصا من 52 دولة.. كل دولة على حسب عدد المراكز الثقافية فيها".
 
وأضافت نورهان الدمرداش، كلية الأحلام بكوريا الجنوبية لم يستطيع الالتحاق بها أي شخص، لأن مراحل الالتحاق بها صعبة، أحنا 10 أشخاص فقط في المرحلة الثالثة هم 9 كوريين وأنا الأجنبية الوحيدة.    









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة