أكرم القصاص

مبادرة الرئيس للتشخيص الطبى عن بُعد.. منظومة تجسد أسمى معانى الإنسانية بالوادى الجديد.. توفر الاستشارات الصحية.. شخصت 2850 حالة حرجة أنقذت حياة العشرات بجراحات فى المخ والقلب لأطفال مبتسرين.. صور

الجمعة، 01 يوليه 2022 11:00 ص
مبادرة الرئيس للتشخيص الطبى عن بُعد.. منظومة تجسد أسمى معانى الإنسانية بالوادى الجديد.. توفر الاستشارات الصحية.. شخصت 2850 حالة حرجة أنقذت حياة العشرات بجراحات فى المخ والقلب لأطفال مبتسرين.. صور مبادرة التشخيص الطبى أنقذت آلاف الأشخاص
الوادى الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفى محافظة الوادى الجديد بما حققته ثورة 30 يونيو المجيدة من إنجازات تنموية وإنسانية خلدت بصماتها فى قلوب المصريين فى كل ربوع الجمهورية بصفة عامة وفى قلوب أهل الوادى الجديد بصفة خاصة، وذلك لما تحقق من إنجازات ومشروعات على أرض الواقع وخاصة ضمن المبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتحسين مستوى الخدمات ومستوى المعيشة والرعاية الصحية وغيرها من سبل رعاية المواطن المصرى بالمجان.

ومن أبرز المبادرات الرئاسية التى ساهمت فى إنقاذ آلاف الأشخاص هى مبادرة التشخيص الطبى عن بُعد والتى تهدف لتوفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص الطبى عن بُعد (Telemedicine) بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالى والبحث العلمى وتحت توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبى المهنى والمُشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهنى والدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمُتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان والمهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة للنظم والمعلومات ورئيس الإدارة المركزية للنظم والمعلومات .

وساهمت المبادرة الرئاسية فى تشخيص حوالى 2850 حالة مرضية ضمن المبادرة منذ إطلاقها عام 2019م تضمنت حالات حرجة وشديدة الخطورة ومنها إنقاذ حياة طفل حديث الولادة، بالتعاون مع ثلاث مستشفيات جامعية (عين شمس - أسوان - أسيوط) بعد تدهور حالته الصحية عقب ولادته بمنزل الأسرة، فى إطار التوجيه الرئاسى بإنشاء وحدات للتشخيص عن بُعد حيث أعلن أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث والقائم بأعمال وزير الصحة - فى بيان عبر صفحة الوزارة - نجاح العملية الجراحية التى أجريت للطفل بالمخ بعد نقله لمستشفى الدمرداش، بعدما قرر الفريق الطبى تحويله إلى مستشفيات جامعة عين شمس ونقله بسيارة إسعاف مجهزة.

كما نجحت المبادرة الرئاسية للعلاج عن بعد فى عمل مناظرة لطفل مبتسر من أهالى مركز الداخلة يعانى من فتق فى الحجاب الحاجز ووجود المعدة والأمعاء بالصدر وضمور فى الرئة اليسرى بين مستشفى الداخلة العام ومستشفى أسيوط الجامعى للأطفال بالإشتراك مع الدكتور محمد عبد التواب استشارى أطفال مبتسرين جامعة أسيوط و بناءً على المناظرة تم توفير حضانة للطفل المبتسر فى مستشفى أسيوط الجامعى للأطفال لتحويل الطفل لإجراء عملية جراحية فورية وذلك تحت إشراف الدكتور عبد الناصر على منسق التشخيص الطبى عن بُعد فى المحافظة.

وقال الدكتور عبد الناصر على المشرف العام على مبادرة التشخيص الطبى عن بعد أن المبادرة يتم تنفيذها بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بضرورة التيسير على جميع المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة، حيث يتم عرض الحالات المرضية يوميا على استشاريين من خلال التواصل مع كبرى المستشفيات الجامعية.

وأكد عبد الناصر، أن عيادات الكشف عن بُعد تتواجد فى 11 وحدة هي: وحدة المنيرة الصحية، مستشفى الخارجة التخصصى، وحدة بولاق الصحية، مستشفى باريس المركزى، مستشفى بلاط المركزى، مستشفى الداخلة العام، وحدة الجديدة الصحية، وحدة غرب الموهوب الصحية، وحدة أبو هريرة الصحية، مستشفى الفرافرة المركزى أضاف محروس أن العيادات تستقبل حالات "المخ والأعصاب - النفسية والعصبية - القلب - الروماتويد - الباطنة - الجلدية "وأن المواعيد يومياً بجميع وحدات العلاج عن بُعد ويتم التواصل مُسبقاً مع الدكتور عبد الناصر على منسق التشخيص عن بُعد بمحافظة الوادى الجديد.

 

IMG-20220630-WA0057
 

 

IMG-20220630-WA0059
 

 

IMG-20220630-WA0061
 

 

IMG-20220630-WA0062
 

 

IMG-20220630-WA0063
 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة