طلاب جامعة أسوان يواصلون أداء امتحانات نهاية العام

الخميس، 09 يونيو 2022 10:22 ص
طلاب جامعة أسوان يواصلون أداء امتحانات نهاية العام جامعة أسوان - أرشيفية
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب جامعة أسوان اليوم، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجاري ،وتجري الامتحانات وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى.

كما يتابع عمداء وقيادات الكليات لجان الامتحانات للوقوف على توافر الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات في جو من الهدوء والطمأنينة ، حيث أنهت جامعة أسوان كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام في مختلف كليات الجامعة.

وتوافر الفرق الطبية لمواجهة أية طارئ داخل لجان الامتحانات، والتأكد من مستوى الأسئلة ومطابقتها للمعايير التي وضعتها جامعة أسوان.

وتواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسار، وكانت قد استعدت جامعة أسوان لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يشهدها ثلاثون ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

 وكان قد أكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أن امتحانات هذا العام تشهد نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، في ظل التحول الرقمي للدولة، مضيفا بأن جامعة أسوان قد نجحت في انشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية والذي يتضمن سبع معامل لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبني الإداري الجديد بصحاري.

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، في تصريحات صحفية، إلى أن هذه تعد التجربة الأولى التي تم تطبيقها بالفعل خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للاختبارات الإلكترونية في المركز والتي توفر الوقت والجهد على الطلاب وتعمل على تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد واعلان النتائج والتي تسير بنجاح والتي تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي مثل كلية الطب البشري والطب البيطري والتمريض، وسيتم تطبيقها تباعا على باقي كليات الجامعة في المستقبل القريب.

كما تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال الامتحانات بشكل يومي لتذليل اي صعوبات اولا بأول حتى الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك تيسيرا على طلاب الجامعة.

 ولفت إلى أن مجلس جامعة أسوان قد شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة، مع توفير عيادة طبية وسيارة إسعاف داخل مقرات مختلف اللجان. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة