التليفزيون هذا المساء.. جلسة صلح بالأقصر لإنهاء خلافات بين شباب العوامية والبروج

الخميس، 09 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جلسة صلح بالأقصر لإنهاء خلافات بين شباب العوامية والبروج التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جلسة صلح بالأقصر لإنهاء خلافات بين شباب العوامية والبروج
 

قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر رصد خلاله فعاليات جلسة عرفية لإنهاء خلافات بين شباب منطقة العوامية وشباب البروج اثر مشاجرة بينهما منذ عدة شهور مضت، وذلك تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر.

 

وشارك الآلاف من الاهالي من الطرفين في حضور جلسة المصالحة بشارع أحمد عصمت بوسط مدينة الأقصر، بحضور لجنة المصالحات من المشايخ وقيادات العائلتين، والنائب محمد عطا الله إسماعيل عضو مجلس الشيوخ، ومحمود إدريس أحد قيادات المدينة، وبدات الجلسة بتلاوة القران الكريم ثم كلمة رجال لجنة المصالحة، وبعدها قام الطرفين بتبادل الأحضان وتقبيل الرأس وقراءة الفاتحة والتكبير.

 

ويقول عبد الرحيم العوامى، ان بداية الخلافات كانت بمشاجرة بين شباب العوامية والبروج وتم نقل أحد المصابين للمستشفى وقتها، موضحا انه بعد تدخل اهل الخير ورجال لجنة المصالحات، وبدعم كبير من مدير أمن الأقصر، واللواء مجدي لطفي مدير مباحث الأقصر، والعميد محمد قمرة نائب مدير المباحث، والعميد ضياء ماهر مدير مرور الأقصر، موجها الشكر لكل حضور فعاليات جلسة المصالحة.

 

"تحديث الصناعة": الوزارة تعد قائمة واردات بقيمة 17 مليار دولار لتصنيعها محلياً
 

قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس مركز تحديث الصناعة، إن دعم الصناعة بشكل متكامل فكرة لم تكن موجودة على مدى العقود الماضية، بينما الآن هناك تعميق للصناعة المحلية، بتوجيه من القيادة السياسية، موضحاً أن وزارة الصناعة الآن تعمل وبتركيز شديد على هذا الملف، وتابع:" تقريباً مش بنام علشان نصل لتوطين الصناعة".

 

وأضاف "عبد الكريم"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أنه جارى العمل زيادة الإنتاج والتخلى عن فكرة التجميع، بعدما تم بحث كافة بنود الاستيراد حتى توصلنا إلى 131 بند جمركى متوافرين بالبلاد وقمنا بمناقشة هذه البنود من المصنعين والمعنيين، وتابع:" الـ131 بند هؤلاء يمثلون  17 مليار دولار أي 25% من إجمالي واردتنا"، مشيراً إلى أن الوزارة تعد قائمة واردات بقيمة 17 مليار دولار لتصنيعها محلياً.

 

وشدد "عبد الكريم"، على أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة في دعم وتوطين وتحديث الصناعة الوطنية والمنتج المحلى، وتابع:"قدمنا تيسيرات كثيرة للمستثمرين لدعم وتعميق الصناعة وتوفير فرص عمل"، لافتاً إلى أنه من المكنات الأساسية لتعميق الصناعة المحلية هي تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة وهو ما نعمل عليه بالفعل الآن.

 

نائب رئيس القطاع الفضائي: نايل سات 301 يغطى الإنترنت بكافة محافظات الجمهورية
 

قال المهندس عماد البنا نائب رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، إن القمر الصناعى المصرى نايل سات 301 تم التقاط أول إشارة قبل الاطلاق وهذا يعطينا ثقة أن القمر الصناعى سيطلق بكفاءة مرتفعة .

 

وأضاف رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن حالة القمر الصناعى بحالة جيدة وكل المؤشرات الخاصة بالبطاريات والوقود، وكل الأجهزة على القمر تعطى إشارات جيدة .

 

وتابع رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، أن القمر الصناعى نايل سات 301 أهم ميزاته أننا أضفنا ترددات كثيرة بالنسبة للمواطن في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولدينا مناطق تغطية جديدة جنوب القارة الإفريقية، ومنابع النيل، وتغطية الإنترنت على مستوى جمهورية مصر العربية بالكامل والمناطق الحدودية، والنائية، وسواحل البحر المتوسط والأحمر ومنصات البترول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة