سيليكون ولّا نفخ؟.. حقن العضلات هوس يطارد الشباب "جسد مفتول ونهاية مؤلمة"

الأربعاء، 08 يونيو 2022 05:14 م
سيليكون ولّا نفخ؟.. حقن العضلات هوس يطارد الشباب "جسد مفتول ونهاية مؤلمة" حقن العضلات القاتلة
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم الجسم المفتول والعضلات البارزة يراود الكثير من الشباب، ويسعى بعضهم إلى تنفيذه بأسرع الطرق، وهى حقن تضخيم العضلات دون إشراف طبى، وهو ما يدفعهم إلى طريق الدمار وبداية النهاية لهذ الجسم المفتول والعضلات المنفوخة.

يستغل بعض معدومى الضمير من أصحاب صالات الجيم، هوس الشباب بالحصول على جسم مفتول العضلات ويقدمون لهم خقن نفخ العضلات بعد أن يتم إيهامهم بأنهم سيصبحون مثل أبطال كمال الاجسام، وبعد الخوض في التجربة وبمرور الوقت يجد متعاطى تلك الحقن أنهم وقعوا فريسة لتجار الموت.

 

 



في البداية كشف إسلام محمد مدرب لياقة بدنية وكمال أجسام، عن انتشار حقن الزيت أو "البامبويز" في صالات الجيم بشكل غير مسبق، مستغلين هوس الشباب في الحصول على عضلات وجسم متناسق، إلا أنهم بمجرد السقوط في فخ حقن الزيت يتحول حلمهم إلى هلاك.

كابتن إسلام محمد مدرب لياقة بدنية
كابتن إسلام محمد مدرب لياقة بدنية

 

وأضاف إسلام في حديثه لعدسة الزميل أحمد إسماعيل قائلا، أن معظم الشباب الذين يسقطون في فخ حقن الزيت أما عن طريق عدم المعرفة والجهل أو بعض معدومى الضمير من المدربين وأصحاب صالات الجيم الذين يبحثون عن الثراء السريع.

وشدد إسلام في حديثه قائلا أن البامبويز أو حقن الزيت هى عبارة عن مادة شبيه للسيليكون يستخدمها الشباب لتكبير عضلاتهم أو نفخها بشكل غير طبيعى، لافتا إلى أن هذه الحقن تعتبر بداية الهلاك، حيث إنه لا طريق للعودة من هذه الحقن سوى عن طريق العمليات الجراحية.

من جانبه، أشار الدكتور عادل جودة استشارى الجراحة العامة، أن الآثار الموضوعية لحقن الزيت قد تصل إلى تقرحات وخاريج وغرغرينة في العضلة يتم الفتح والتنظيف لمكان الغرغرينة، لافتا إلى أن بعض الحالات قد تصل إلى بتر العضلة أو بتر الذراع نتيجة لتأخر الحالة.

دكتور عادل جودة استشارى الجراحة
دكتور عادل جودة استشارى الجراحة

 

وأردف استشارى الجراحة العامة في حديثه، قائلا أن حقن الزيت هذه ليس لها فائدة في بناء الجسم الرياضى، وأن حقن الزيت تعمل على احتباس للسوائل في الجسم أو موضع الحقنة، فيؤدى إلى تضخم في العضلة فقط شكلا وليس قوة.

 

وعدد الدكتور عادل الأضرار التي تنتج عن حقن الزيت، والتي تؤدى إلى وهن وضعف في العضلة نفسها، بالإضافة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية والفشل الكلوى، وتؤدى كذلك إلى مشاكل في الكبد.


وأشار استشارى الجراحة العامة إلى أن هذه الحقن لها أعراض خطيرة جدا على السيدات ومنها خشونة في الصوت وظهور شعر في أماكن متفرقة من الجسد، ناهيك عن الأعراض الهرمونية والتغيرات المصاحبة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة