أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الروسى: استسلام 6500 جندى أوكرانى

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 12:06 م
وزير الدفاع الروسى: استسلام 6500 جندى أوكرانى وزير الدفاع الروسي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسي، اليوم الثلاثاء، استسلام نحو 6500 جندي أوكراني، كاشفا عن الموانئ في بيرديانسك وماريوبول جاهزة لتصدير الحبوب، بحسب تقارير إعلامية.

فى وقت سابق، أفاد قسطنتين كوساتشوف، مسئول اللجنة البرلمانية للتحقيق فى أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية بأوكرانيا بأن وزارة الدفاع الروسية أبلغت عن ستة مختبرات بيولوجية أمريكية فى بلد أفريقى.

وقال قسطنتين كوساتشوف، الرئيس المشارك للجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، في تصريح للصحفيين: "تلقينا معلومات جديدة تماما عن أنشطة المختبرات البيولوجية (الأمريكية) في بلد أفريقى"، مذكرا بأن الحديث دار في البداية حول أربعة مختبرات، إلا أنه اتضح أن عددها ستة مختبرات، وتابع قائلا إنه "لا يزال هناك عدد كبير من الأسئلة حول طبيعة أنشطتها".

وكانت لجنة مجلس الاتحاد ومجلس الدوما قد ناقشت المختبرات البيولوجية الأمريكية في بلد أفريقى، بمشاركة اللواء إيغور كيريلوف، رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيماوي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية.

يشار إلى أن الأطباء في الآونة الأخيرة، اصطدموا بمئات الحالات من جدري القردة في بلدان أوروبية مختلفة، وكذلك في أمريكا وأستراليا، فيما تبقى طرق انتشار العدوى غير واضحة تماما للمختصين، ويرى بعض الخبراء، أن جدري القردة بدأ في الانتشار من بلد أفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة