دراسة: 73٪ من الإيطاليين يعتزمون شراء سيارة كهربائية لارتفاع أسعار الغاز

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 12:21 م
دراسة: 73٪ من الإيطاليين يعتزمون شراء سيارة كهربائية لارتفاع أسعار الغاز سيارة كهربائية - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أجرتها مؤسسة   EY   الإيطالية المتخصصة فى قطاع النقل، أن 73٪ من المواطنين يعتزمون شراء سيارة كهربائية،  هذا ما ينبثق عن أحدث معطيات مؤشر ميول المستهلكين بشأن التنقل، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الدراسة تجرى سنويا فى  أكثر من 18 دولة، بما فيها إيطاليا، مع أكثر من 13 ألف مشارك، والتي وفقًا لها، 52٪ ممن ينوون شراء سيارات في العالم ستكون سيارة كهربائية (إما كاملاً أو هجينة قابلة للشحن)، والتي تجاوزت نسبة 50٪ لأول مرة، وتمثل زيادة قدرها 22 % خلال عامين فقط.
 
ومؤشر (EY) الذي يحلل التغييرات الرئيسية المكتشفة في عادات المستهلك بشأن قطاع التنقل، يضع إيطاليا كدولة رائدة في أوروبا بالاعتماد على السيارات الكهربائية (73٪ من المشاركين في الاستطلاع على استعداد في الواقع لشراء سيارة كهربائية)، تليها إسبانيا (62٪)، النرويج (61٪)، السويد (52٪)، المملكة المتحدة (49٪)، فرنسا (48٪)، هولندا (46٪) ثم ألمانيا بنسبة 45%".
 
أما في القارة الآسيوية، فقد أظهرت المعطيات أن “الصين قد احتلت موقع الصدارة مع نسبة 69٪، بعدها كوريا الجنوبية بنسبة 63٪، تليها “قارة أستراليا بنسبة 38٪، وأخيراً الولايات المتحدة مع 29٪ فقط.
 
وحسب الدراسة، تمثل الاستدامة البيئية وحمايتها السبب الرئيسي وراء الرغبة في شراء السيارات الكهربائية، وذلك حسب رأي 38٪ من المشاركين، كما أن تأثير الزيادة العامة في الأسعار، وبشكل خاص الغاز، أدى إلى زيادة بنسبة 34٪ في تحديد الميل نحو المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي".
 
كما أشار استطلاع المؤسسة أيضاً، إلى أن "نسبة 88٪ ممن يتطلعون إلى شراء سيارة كهربائية مستعدون لدفع مبلغ أكبر لثمنها، بينما أبدى 35٪ من المشاركين بالفئة، الاستعداد لدفع فرق سعر إضافي لا يقل عن 20٪، وهي “قيم تتماشى وتلك الخاصة بعام 2021 .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة