أرقام لا تفوتك من مباراة ألمانيا ضد إنجلترا قبل قمة دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 12:54 ص
أرقام لا تفوتك من مباراة ألمانيا ضد إنجلترا قبل قمة دوري الأمم الأوروبية منتخب إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية عدداً من الأرقام الخاصة بالمواجهة الكلاسيكية التي ستجمع منتخبا ألمانيا ضد إنجلترا المقرر اقامتها في التاسعة الا الربع مساء الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالمستوى الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ووفقاً للشبكة العالمية المتخصصة في الإصحائيات والأرقام العالمية فازت إنجلترا  2-0 في آخر لقاء لها مع ألمانيا في يونيو الماضي في بطولة أوروبا. لم يفز منتخب الأسود الثلاثة بمباريات متتالية ضدهم منذ فوزهم بسبع مباريات بين عامي 1935 و 1966 ، وآخرها نهائي كأس العالم.
 
وأخفقت ألمانيا في التسجيل في آخر مباراتين لها ضد إنجلترا (0-0 في نوفمبر 2017 و 0-2 في يونيو 2021) ، كما هو الحال في 16 مباراة سابقة لها مجتمعة. لم يخضوا ثلاث مباريات متتالية بدون هدف ضد الأسود الثلاثة. 
 
وهذه هي المباراة الثالثة فقط غير الودية التي تخوضها إنجلترا خارج أرضها ضد ألمانيا - كانت المباراتان الأخريان تعادلا بدون أهداف في تصفيات بطولة أوروبا في مايو 1972 في الأولمبياد في برلين والفوز 5-1 في تصفيات كأس العالم في سبتمبر 2001 في الأولمبية في ميونيخ. 
 
وخسرت ألمانيا ثماني مباريات على أرضها أمام إنجلترا في جميع المسابقات ، أي أكثر بمباراتين مما خسرته أمام أي دولة أخرى. كانت آخر هزيمة لهم على أرضهم أمام منتخب الأسود الثلاثة في مارس 2016 في مباراة ودية ، حيث خسروا 3-2 من تقدمهم 2-0.  
 
كما خسرت إنجلترا أمام المجر آخر مرة ، وكانت أول هزيمة أمامها منذ عام 1962. ولم تخسر إنجلترا مباريات متتالية منذ سلسلة من ثلاث مباريات ضد كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا بين يوليو وسبتمبر 2018 ، أول مباراتين كانتا في العالم. كوب. لم تخسر إنجلترا مباريات متتالية خارج نهائيات كأس العالم أو بطولة أوروبا منذ نوفمبر 2013 ضد تشيلي وألمانيا. 
 
كما فاز هانسي ديتر فليك بأول أربع مباريات على أرضه كمدرب للمنتخب الألماني بمجموع 19-1. المدرب الألماني الوحيد الذي فاز بأول خمس مباريات على أرضه كان بيرتي فوجتس بين عامي 1990 و 1992، وفاز بأول ست مباريات له.
 
وخاض جود بيلينجهام ، الذي لم يبلغ من العمر 19 عامًا حتى 29 يونيو، 13 مباراة مع إنجلترا، ليعتبر اللاعب الوحيد الذي خاض المزيد من المباريات مع منتخب إنجلترا الأول قبل عيد ميلادهم التاسع عشر هو واين روني (19).
 
كما سجل هاري كين في كل من مباراتيه مع منتخب إنجلترا ضد ألمانيا ، حيث سجل هدفًا واحدًا في كل مرة في انتصارات مارس 2016 ويونيو 2021. لم يسجل سوى لاعبان إنكلترا ثلاث مرات أمام ألمانيا ، وكلاهما جزء من هاتريك: جيف هيرست في نهائي كأس العالم 1966 ومايكل أوين في تصفيات كأس العالم 2001. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة