محمد الشوربجي يفاجئ الاسكواش المصرى بقرار صادم.. المصنف الثالث عالميا يعلن تمثيل إنجلترا فى البطولات ويؤكد: "سأبذل كل جهدى تحت العلم الإنجليزي".. هليوبوليس يفسخ تعاقد اللاعب والاتحاد المصري يفتح تحقيقاً

الإثنين، 06 يونيو 2022 04:08 م
محمد الشوربجي يفاجئ الاسكواش المصرى بقرار صادم.. المصنف الثالث عالميا يعلن تمثيل إنجلترا فى البطولات ويؤكد: "سأبذل كل جهدى تحت العلم الإنجليزي".. هليوبوليس يفسخ تعاقد اللاعب والاتحاد المصري يفتح تحقيقاً محمد الشوربجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، مفاجأة قوية بعدما أعلن الاتحاد الانجليزي للاسكواش أن الشوربجي سيلعب فى البطولات المقبلة باسم إنجلترا وليس مصر، دون سابق إنذار، ويعد تحول الشوربجي للعب بعلم مختلف هو أمر غير مسبوق بفئة المحترفين المصريين.

محمد الشوربجي ولد فى الإسكندرية، وهو أحد أكثر لاعبي الاسكواش حصولا على الألقاب، حيث قضى 50 شهرًا فى المركز الأول عالميًا بين 2014-2021.

أول حوار للشوربجي

من جهته تحدث النجم المصري المولود فى الإسكندرية لموقع الاتحاد البريطاني للاسكواش، عن أسباب تحوله بعدما نجح فى تنصيب نفسه كأحد أهم أساطير اللعبة عبر التاريخ، حيث قضى 50 شهرًا فى المركز الأول عالميًا بين 2014-2021، وقال الشوربجي فى أول حوار بعد إعلانه تمثيل إنجلترا، "أنا متحمس حقًا لتمثيل إنجلترا الآن.. لقد عشت فى إنجلترا أكثر من نصف حياتى، وتدربت على يد مدربين بريطانيين."

وأضاف الشوربجى، "جئت للدراسة فى إنجلترا عام 2006 ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، بصفتي مواطنًا بريطانيًا الآن سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة، لقد قدم لى المدرب الوطني ديفيد كامبيون وفريق إنجلترا للاسكواش الكثير من الدعم على مر السنين، عندما يكون لديك أشخاص من هذا القبيل يقدرونك على ما أنت عليه دون توقع أى شيء، فهذا يعنى الكثير".

وعن مستقبله مع الفريق قال الشوربجى، "فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي."

الشوربجي
الشوربجي

 

هليوبوليس يفسخ التعاقد

أعلن عمرو السنباطي، رئيس نادي هليوبوليس، إلغاء التعاقد مع محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، بعدما أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش عن تحول ولاء اللاعب للعب باسم إنجلترا بدلاً من مصر، وقال السنباطي فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "سنلغى التعاقد فوراً مع محمد الشوربجي بعد هذا الإعلان".

موقف اتحاد الاسكواش

من جهته علق عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، على إعلان الاتحاد الإنجليزي للاسكواش عن تحول ولاء محمد الشوربجي لاعب هليوبوليس والمصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، للعب باسم إنجلترا فى البطولات المقبلة وليس باسم مصر، وقال عاصم خليفة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، "سنتحقق من الأمر ومن إعلان الاتحاد الإنجليزي عن ذلك"، كما حدث الاتحاد المصري للاسكواش صورته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحذف الاتحاد صورة محمد الشوربجي من صورة الأبطال المصريين التى يضعها الاتحاد عبر حسابه.

مروان الشوربجي يستمر بتمثيل مصر

كشف مصدر مقرب من عائلة محمد الشوربجي لاعب هليوبوليس والمصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، عن موقف شقيقه مروان الشوربجي من اللعب باسم انجلترا في الفترة المقبلة وإذا ما كان مروان سيسير على درب شقيقه الذي قرر تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر، وقال المصدر في تصريحات لـ "اليوم السابع": محمد اتخذ قراراً ليس سهلاً وله أسباب سيوضحها ومروان سيستمر في اللعب بإسم مصر خلال البطولات القادمة.

مواجهة مرتقبة بين الشقيقين

مواجهة درامية جديدة تنتظر الاسكواش المصري الفترة المقبلة، على هامش بطولة موريشيوس للاسكواش، التي تنطلق غداً وتستمر حتى 11 يونيو الجارى، بعدما أعلن محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش أنه سيلعب باسم إنجلترا فى المباريات المقبلة، ويشارك فى بطولة موريشيوس الشقيقان محمد ومروان الشوربجي، وفى حال تأهل الثنائي إلى الدور نصف النهائي بالبطولة سيكون الثنائي على موعد مع مواجهة درامية، خاصة أن محمد الشوربجي سيكون ممثلاً لإنجلترا فيما سيكون مروان الشوربجي ممثلاً لمصر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة