وظائف الأوقاف.. استمرار فرز أوراق 196 ألفا و694 متقدما لـ1000 وظيفة عامل مسجد.. عقد اختبارات المتقدمين لوظائف الأئمة بـ"التنظيم والإدارة".. والوزارة تحذر من أى شخص يوهم المتقدمين بقدرته على إنجاحهم

الأحد، 05 يونيو 2022 12:00 ص
وظائف الأوقاف.. استمرار فرز أوراق 196 ألفا و694 متقدما لـ1000 وظيفة عامل مسجد.. عقد اختبارات المتقدمين لوظائف الأئمة بـ"التنظيم والإدارة".. والوزارة تحذر من أى شخص يوهم المتقدمين بقدرته على إنجاحهم وزارة الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اليوم الأحد الموافق 5 يونيو، اختبارات المتقدمين للتعاقد على 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، والبالغ عددهم 13 ألفا و96 متقدمًا، حيث تستمر الاختبارات بدءًا من اليوم وحتى 23 يونيو.

وأكدت وزارة الأوقاف، عقد الاختبارات داخل مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وليس بالوزارة أو أى جهة تابعة لها، مؤكدة أن جميع أعمال التقييم بالمركز تتم بشكل إلكترونى بدءًا من دخول الممتحن وحتى ظهور النتيجة دون أدنى تدخل بشري، بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص فى التوظف، وهو ما أكد عليه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وجددت الوزارة تحذيرها من أى شخص يوهم المتقدمين بقدرته على إنجاحهم فى الاختبارات، مؤكدة على حرصها على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل أى وظيفة تعلن عنها، والالتزام بالآليات التى حددها قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، فى عملية التوظف فى الجهاز الإدارى للدولة، والاستفادة من إمكانيات مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى تقييم المتقدمين فى هذه المسابقة، والذى يعد آلية موضوعية تحقق أكبر قدر من الشفافية والنزاهة والعدالة، نظرًا لاعتماده فى عملية التقييم على منظومة إلكترونية لا مجال فيها للتدخل البشرى على الإطلاق، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ وهو المقصد والمبتغى.

وحول مسابقة العمال، أكدت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، استمرار فرز أوراق المتقدمين لشغل 1000 وظيفة عامل مسجد، ضمن المسابقة التى أعلنت عنها الوزارة فى شهر يناير الماضى وتم فتح باب التقدم لها 15 فبراير الماضى وحتى 2 مارس الماضى، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حول الإعلان عن 1000 إمام وخطيب ومدرس و 1000 عامل.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ما زال يفرز أوراق المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد وعددهم 196 ألفا و694 متقدما، وفور الانتهاء من فرز الأوراق سيتم الإعلان عن عدد من تنطبق عليهم الشروط وتحديد مواعيد الاختبارات.

ومن المقرر أن تتضمن الاختبارات الخاصة بالمتقدمين لشغل وظيفة إمام مسجد ستتضمن أسئلة فى الشرع وعلوم الاجتماع والثقافة العامة والقرآن الكريم، فيما تتضمن اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد أسئلة للتأكد من إجادته للقراءة والكتابة، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبى على المتقدمين للتأكد من قدرتهم الصحية على العمل.

وأعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن مسابقة الأوقاف، قبل فتح باب التقدم للمسابقة بـ 15 يوما حتى يتمكن الراغبون فى التقدم من تجهيز المستندات المطلوبة، حيث تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، فى حين أن التقدم المعتاد باليد فى المسابقات المماثلة كان فى السابق يمتد لمدة اسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم، وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس بلغ 15 ألفا و988 متقدما، بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل 196 ألفا و 694 متقدما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة