منتخب تونس ضيفاً على بوتسوانا للابتعاد بالصدارة فى تصفيات أفريقيا 2023

الأحد، 05 يونيو 2022 04:00 ص
منتخب تونس ضيفاً على بوتسوانا للابتعاد بالصدارة فى تصفيات أفريقيا 2023 منتخب تونس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل المنتخب التونسي ضيفا ثقيلا على بوتسوانا عصر اليوم، الأحد، لمواصلة مشواره في تصفيات أمم أفريقيا 2023، بعدما ودع البطولة القارية الأخيرة أمام بوركينا فاسو بخسارة بهدف دون رد ولكنه حقق الحلم بالتأهل إلى كأس العالم 2022.

ويحتضن ملعب فرانسيستوون ستاديوم مواجهة بوتسوانا ضد تونس، بالمجموعة العاشرة في الثالثة عصر اليوم، الأحد، بصافرة الحكم محمد التوماني.

وبدأ المنتخب التونسي مشواره في دور المجموعات بطريقة مثالية، حيث حقق نسور قرطاج فوزا كبيرا في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة على غينيا الإستوائية برباعية نظيفة، على ملعب حماد العقربي في مدينة رادس، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ويأتي خلفه منتخب ليبيا الذي انتصر على بوتسوانا بنتيجة 1/0.

وتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة العاشرة بفارق الأهداف عن نظيره الليبي، بعد تساويهم برصيد 3 نقاط، فيما يقبع منتخبي بوتسوانا وغينيا الإستوائية في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

وسيلعب المنتخب التونسي 4 لقاءات من التصفيات في هذا العام، ثم يستكمل آخر مباراتين في العام القادم 2023.

وفاز منتخب تونس بلقب كأس أمم أفريقيا مرة وحيدة في تاريخها عام 2004، وحقق المنتخب التونسي الوصافة مرتين عام 1965 و1966 تواليا.

ويستعد جلال قادري، المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم، لوضع تشكيل قوي لضمان الفوز وحصد ثلاث نقاط إضافية، للابتعاد بصدارة المجموعة العاشرة عندما يواجه الخصم منتخب بوتسوانا، فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

فيما سيحاول بوتسوانا تعويض خسارته في الجولة الأولى على يد ليبيا، والتي تسببت في احتلاله المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة، خاصة أن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب تونس المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

الدفاع: رامي كعيب، منتصر الطالبي، بلال العيفة، محمد دراجر .

الوسط: عيسى العيدوني، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري.

الهجوم: يوسف المساكني، نعيم السليتي، ياسين الخنيسي.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة