العالم هذا الصباح.. كوريا الجنوبية: بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا قبالة الساحل الشرقى للبلاد.. قتلى ومفقودون وانهيار أراض.. ارتفاع خسائر فيضان البرازيل.. مقتل 12 شخصا وإصابة 21 بانفجار مصنع كيماويات بالهند

الأحد، 05 يونيو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كوريا الجنوبية: بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا قبالة الساحل الشرقى للبلاد.. قتلى ومفقودون وانهيار أراض.. ارتفاع خسائر فيضان البرازيل.. مقتل 12 شخصا وإصابة 21 بانفجار مصنع كيماويات بالهند العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 

قتلى ومفقودين وانهيار أراض.. ارتفاع خسائر فيضان البرازيل

 
ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على بعض المناطق الواقعة شمال شرق البرازيل لليوم السادس على التوالى، إلى 106 أشخاص على الأقل.
 
واشار الدفاع المدني الوطني في البرازيل أشار إلى أنه تم إصدار تحذير من احتمالية مرتفعة للغاية بشأن وقوع المزيد من الفيضانات في المنطقة.
 
وكان الرئيس البرازيلي "جايير بولسونارو" قد تفقد أول أمس الاثنين، جوا المنطقة المتضررة وحلق فوق مدينة (ريسيفي) عاصمة ولاية "بيرنامبوكو" ومنطقة "جابواتاو دوس جوارارابيس" المجاورة، حيث أعرب عن تعازيه لأهالي ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية، كما أعرب عن تعاطفه مع ذويهم وتعهد بتقديم المساعدات اللازمة.
 
 
نقل الأمتعة
نقل الأمتعة

 

خسائر فيضانات البرازيل
خسائر فيضانات البرازيل

 

خسائر الفيضان
خسائر الفيضان

 

غرق المنازل
غرق المنازل

 

هبوط أراضي وانهيار منازل
هبوط أراضي وانهيار منازل

 

كوريا الجنوبية: بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا قبالة الساحل الشرقى للبلاد

 
أعلن الجيش الكورى الجنوبى ان بيونج يانج أطلقت صاروخ باليستى قرب الياحل الغربى للبلاد.
 
وكان  الجيش الكورى الجنوبى قد اعلن أنه يراقب المنشآت النووية لبيونج يانج عن كثب وسط تقارير بأنها ستجرى قريبا تجربة نووية، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية استكملت على ما يبدو الاستعدادات لإجراء تجربة نووية جديدة، ستكون السابعة المعروفة عنها، بعد تجربتها السابقة في سبتمبر 2017.
 
وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي العقيد كيم جون-راك - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - "في ظل التنسيق الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، نتتبع ونراقب عن كثب المرافق والمناطق ذات الصلة مع الحفاظ على موقف استعداد ثابت".
 
وصعدت كوريا الشمالية مؤخرا التوترات في المنطقة بسلسلة من استعراضات القوة، حيث أطلقت مؤخرا 3 صواريخ باليستية الأسبوع الماضي، بما في ذلك صاروخ بعيد المدى، في استعراضها ال(17) للقوة هذا العام.
 
 

 

مقتل 12 شخصا وإصابة 21 آخرين بانفجار مصنع للكيماويات بشمال الهند

 
والحوادث الصناعية شائعة في الهند، وغالبا ما يتم إلقاء اللوم على الأشخاص الذين يخالفون معايير السلامة، فضلا عن التراخي في التفتيش من قبل المسؤولين الحكوميين.

في عام 2019، تسبب حريق ناجم عن ماس كهربائي في مصنع بنيودلهي ينتج حقائب اليد وأشياء أخرى في مقتل 43 شخصا.
 
وفي العام ذاته، أدى حريق شب في مطبخ غير قانوني على سطح مبنى مكون من ستة طوابق إلى مقتل 17 شخصا، في نيودلهي أيضا.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة