الصحف العالمية اليوم: نقص لبن الأطفال بأمريكا مستمر حتى منتصف يوليو.. الاستخبارات الأمريكية تراجع عثراتها بأوكرانيا.. المطالبة برحيل جونسون تطغى على حفلات اليوبيل البلاتينى.. خلاف بين شاكيرا وبيكيه على الأولاد

الأحد، 05 يونيو 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: نقص لبن الأطفال بأمريكا مستمر حتى منتصف يوليو.. الاستخبارات الأمريكية تراجع عثراتها بأوكرانيا.. المطالبة برحيل جونسون تطغى على حفلات اليوبيل البلاتينى.. خلاف بين شاكيرا وبيكيه على الأولاد جو بايدن وفلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا، أبرزها استمرار نقص لبن الأطفال بأمريكا حتى منتصف يوليو، وخلافات بين شاكيرا وبيكيه على الأولاد. 

 

 

الصحف الأمريكية:

أسوشيتدبرس: وكالات الاستخبارات الأمريكية تراجع عثراتها فى روسيا وأوكرانيا

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن مسؤلى الاستخبارات الأمريكية يجرون مراجعة للكيفية التى تحكم بها الوكالات على إرادة وقدرة الشعوب الأجنبية على القتال، وذلك بعد أن قللت تقديراتها الأولية من قدرة أوكرانيا ورئيسها فولوديمير زيلينسكى على القتال، وبالغت فى قدرة روسيا ورئيسها، على الرغم من أنها تنبأت بدقة بالغزو الروسى.

 

 وذكرت الوكالة أن العاصمة الأوكرانيية كييف لم تسقط فى أيام، كما كانت الولايات المتحدة تتوقع. وفى حين أن وكالات الاستخبارات الأمريكية ينسب لها الفضل فى دعم  "المقاومة" فى أوكرانيا، فإنهم يواجهون الآن ضغوطا من كلا الحزبين، الجمهورى والديمقراطى، لمراجعة أخطائهم، لاسيما بعد خطأهم فى الحكم على الأمور فى أفغانستان العام الماضى.

 

 وتأتى تلك المراجعة فى الوقت الذى تواصل فيه وكالات الاستخبارات الأمريكية لعب دور هام فى أوكرانيا، بينما يكثف البيت الأبيض دعمه العسكرى لأوكرانيا، ويحاول التنبؤ بما يمكن أن يراه بوتين تصعيديا والسعى إلى تجنب حرب مباشرة مع روسيا.

 

وكانت إدارة بايدن أعلنت أنها ستمنح أوكرانيا عددا صغيرا من أنظمة صواريخ متوسطة المدى عالية التقنية، وهو السلاح الذى طالما انتظرته كييف. كما رفعت الولايات المتحدة القيود الأولية التى فرضتها على مشاركة المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا، والتى تستخدم تلك المعلومات لضرب أهداف حاسمة، بما فى ذلك سفينة حربية هامة بالبحرية الروسية.

 

لكن المشرعين الأمريكيين يتساءلون عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة أن تفعل المزيد قبل أن يقوم بوتين بالغزو، وما إذا كان البيت الأبيض قد أعاق بعض الدعم بسبب التقديرات التشاؤمية لأوكرانيا.

 

وقال السيناتور المستقل عن ولاية ماين، أنجوس كينج خلال جلسة للجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الشهر الماضى أنه لو كان هناك تعامل أفضل مع التوقعات، لكانت أمريكا قد فعلت المزيد لمساعدة الأوكرانيين مبكرا.

 

وول ستريت: نقص لبن الأطفال فى أمريكا مستمر حتى منتصف يوليو

قالت صحيفة وول ستريت جورونال إن نقص لبن الأطفال فى الولايات المتحدة متوقع أن يستمر حتى منتصف يوليو المقبل، بحسب ما قال مسئولون تنفيذيون فى الصناعة، على الرغم من جهود المصنعين والبيت الأبيض والمنظمين للحد من الأزمة المستمرة منذ أشهر.

 

 

 وكانت شركة أبوت المصنعة لأكبر اسم تجارى فى لبن الأطفال بالولايات المتحدة "سيميلاك" قد استنأنفت الإنتاج أمس، السبت، فى مصنعها فى ميتشيجان لأول مرة منذ فبراير الماضى. وكان هذا المصنع ينتح نحو خمس حليب الأطفال فى الولايات المتحدة، مما أدى إلى فراغ الأرفف فى المتاجر عندما أوقف عملياته قبل نحو أربعة أشهر.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات الإنتاج الأولية لمصنع أبوت ستشمل فقط حليب الأطفال المخصص لمن يعانون من ظروف صحية معينة أو حالات الحساسية الشديدة، بحيث يصل إلى مقدمى الرعاية الصحية والمستشفيات والمستهلكين فى حوالى 20 يونيو. أما التركيبة العادية ، فلن تصل إلى المتاجر قبل عدة أسابيع، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر للصحيفة.

ولا يزال ما بين 20 إلى 25% من منتجات حليب الأطفال غير متوفرة فى المتاجر الأمريكية حتى الأسبوع الماضى، وفقا لشركة أبحاث السوق IRI. وتظهر البيانات أن النقص أكثر حدة فى بعض الولايات، بما فى ذلك المناطق الريفية فى كنساس ومنيسوتا وتكساس ويوتاه وألاسكا.

 

وكانت شبكة سى إن إن الأمركيية قالت إن مزيد من شحنات لبن الأطفال قادمة إلى الولايات المتحدة من الخارج كجزء من عملية "الحليب الطائر" التى أطلقتها الحكومة الأمريكية لمواجهة الأزمة.  ومن المتوقع أن يكون لبن الأطفال متاح للشراء فى الأسابيع المقبلة لكن العديد من المتاجر تظل فارقة بسبب مشكلات فى سلاسل الإمداد.

 

شهادة إيفانكا الأبرز.. بدء العرض التلفزيونى لتحقيقات "اقتحام الكونجرس" الخميس المقبل

بعد ما يقرب من عام على تشكيل اللجنة المختارة بمجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى الهجوم على مبنى الكابيتول فى 6 يناير 2021، يستعد المشرعون لنقل قضيتهم إلى العلن.

 

 حيث سيطلق رئيس اللجنة بينى تومسون ونائبته ليز تشينى مجموعة من الجلسات المتلفزة يوم الخميس المقبل، والتى ستشمل مزيجا من الشهادات الحية والمقابلات المسجلة مع شخصيات من بينهم أفراد أسرة الرئيس السابق دونالد ترامب، ولقطات فيديو لم تعرض من قبل.

 

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الجلسات تمثل نتاج تحقيق شمل أكثر من 1000 مقابلة ومراجعة لأكثر من 125 ألف سجل. ويمثل هذا العمل السجل الأكثر شمولا على الإطلاق للهجوم الدموى والذى يعتقد أعضاء اللجنة أنه يبرز باعتباره الدليل الأكثر وضوحا على وجود مؤامرة أوسع لتقويض الديمقراطية الامريكية، وأن تلك المؤامرة انبثقت من البيت الأبيض.

 

 ولسرد تلك القصة، ستعتمد اللجنة على شهادة من مطلعين من الإدارة، بما فى ذلك مساعد قدم للجنة إعادة بناء مفضل للاجتماعات والتحركات فى الجناح الغربى. كما  تمتلك اللجنة أيضا تسجيلات فيديو لمقابلاتها مع ابنة ترامب إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، والتى يعتقد بعض القائمين على الأمر أنها ستجعل الجلسات تجتاح التلفزيون.

 

 لكن واشنطن بوست تشير إلى أن نتيجة جهود اللجنة تظل سؤالا بلا إجابة. فطالما الرأى العام المتعلق بأحداث 6 يناير والرئيس السابق دونالد ترامب انقسم إلى كتل متنافسة، مما يجعل من الصعب اختراقها حتى بعرض تلفزيونى فى وقت الذورة. كما أن اللجنة واجهت غيابا للتعاون من بعض الجمهوريين، بمن فى ذلك بعض أقرب الشخصيات إلى ترامب، مما ترك ثغرات محتملة فى الأدلة وعجزا واضحا فى الشخصيات البارزة المستعدة للإدلاء بشهادتها.

 

 

الصحف البريطانية

أوبزرفر: المطالبة برحيل بوريس جونسون تطغى على حفلات اليوبيل البلاتينى

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن الشعب البريطاني والناخبين أرادوا الابتعاد عن السياسة خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني ، ولكن ظلت قضية القيادة السياسية للبلاد مهيمنة على الرأي العام مع استمرار الحفلات فى الشوارع والحدائق.

 

وقال أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين من دائرة انتخابية جنوبية: "أود أن أقول إنه في جميع الأحداث التي قمت بزيارتها - وهى كثيرة - حاولت الغالبية العظمى بأدب تجنبها حيثما أمكن ذلك".

 

وأضاف " ومع ذلك حاول أشخاص التحدث عن بوريس – رئيس الوزراء البريطاني- وكل واحد قال لي إنه يجب أن يقدم استقالته. كان هؤلاء من المحافظين. قالوا إنهم يثقون بي لأقوم بواجبي في الأيام المقبلة ".

 

وأفاد النائب نفسه ، الذي لم يطالب علنًا بوجوب الإطاحة بجونسون ، على الرغم من انتقاده له ، أنه تلقى حوالي 400 رسالة بريد إلكتروني حول القيادة خلال الأيام القليلة الماضية ، أربعة منها فقط كانت داعمة له.

 

وأكد "إنه أمر غريب للغاية من الأشخاص الذين عادة ما يصوتون لحزب المحافظين".

واعتبرت الصحيفة أن الشعور بأن الدعم قد انحسر بشكل مطرد بعيدًا عن جونسون تم تأكيده من خلال روايات حفلات اليوبيل المرتبطة بنواب محافظين آخرين.

 

علق وزير سابق معروف برغبته في إخراج رئيس الوزراء من داونينج ستريت في أقرب وقت ممكن: "لم يكن الناس مهتمين بالسياسة لأن الأمر كله يتعلق بالملكة ، أليس كذلك؟" "لكن أولئك الذين ذكروا ذلك في الحلبة قالوا" أحسنت لقول ما قلته "... وكانوا جميعًا يرون أنه يجب أن يذهب".

 

وأضاف أنه قد لوحظ على نطاق واسع بين الناخبين أن جونسون تعرض لصيحات استهجان من قبل حشد مليء بالمتحمسين الملكيين خارج كاتدرائية القديس بولس يوم الجمعة عندما وصل مع زوجته كاري قائلا "أظهر رد الفعل أنه لم يعد يحظى بشعبية كبيرة. هذا النوع من السلوك سيحدث مرة أخرى ".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

وزير داخلية فرنسا: إصابة ومقتل 16 شخصا جراء سوء الأحوال الجوية فى البلاد ‎

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسى "جيرالد دارمانان" إصابة خمسة عشر شخصا بجروح بينهم اثنين فى حالة خطيرة، كما لقيت امرأة (30 عاما) مصرعها فى بلدة "روان" وذلك جراء سوء الأحوال الجوية.

 

وقال الوزير "دارمانان" - حسبما ذكرت قناة "بى إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم، الأحد - إن شخصين أصيبا بجروح خطيرة جراء العواصف التى ضربت جزءا كبيرا من البلاد أمس السبت، أحدهما فتاة تبلغ من العمر 13 عاما وتوفت المرأة غرقا فى روان.. موضحا أنه تم حشد 2400 رجل إطفاء لتقديم المساعدات اللازمة، معربا عن شكره لرجال الإطفاء لسرعة استجابتهم وتدخلهم

 

وأكد الوزير الفرنسى أن العواصف طالت 65 إقليما فى نفس الوقت فى البلاد حيث أنها لم تحدث منذ عشرين عاما.. مشيرا إلى أنه سيقترح نهاية الأسبوع الجارى على رئيسة الوزراء الفرنسية "إليزابيث بورن" إعلان "حالة كوارث طبيعية ".

 

وأضاف الوزير "دارمانان" أن 15 ألف منزل لا يزالون يعانون من انقطاع الكهرباء نتيجة العواصف صباح اليوم، الأحد، وكانت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الفرنسية قد أعلنت فى وقت سابق رفع حالة الطوارئ للمستوى البرتقالى، والتى كانت مفروضة فى 25 إقليما وذلك بعد أن تسبب الطقس السيئ أمس، السبت، فى أضرار جسيمة ووفاة امرأة.

 

يذكر أن العواصف الرعدية تسببت فى تأخير حركة السكك الحديدية وأضرمت النيران فى منزل.

 

 

الإكوادور تعتقل امرأة لمحاولة تهريب 33 كبسولة كوكايين داخل بطنها

 

اعتقلت الشرطة الاكوادورية امرأة بتهمة تهريب المخدرات من خلال 33 كبسولة كوكايين داخل بطنها، كما اعتقلت ثلاثة آخرين بتهمة تهريب أكثر من نصف طن من هيدروكلوريد الكوكايين، وهو نوع من المخدرات، إلى أمريكا الوسطى وأوروبا.

 

بالإضافة إلى ذلك، حدد العملاء مكان السيارة التى وصلت بها المرأة إلى المحطة وداهموا منزلًا يقع فى مدينة داولى ، حيث تم العثور على 15 كيسًا مع 600 عبوة مستطيلة تحتوى على مخدرات، وفقا لصحيفة "التيمبو" التشيلية.

 

كما أنه أيضًا تم القبض على ثلاثة كولومبيين والعثور على بندقيتين و279 ذخيرة ونقودًا، وقد ورد فى محضر الشرطة الذى يفصل أنه بعد التحقيقات تبين أن المخدرات التى تم الوصول إليها كانت تزن 597.6 كيلوجرامًا.

 

وقالت الشرطة إن المعتقلين الذين ليس لديهم سجلات تم وضعهم بأمر من القضاة المختصين.

 

تأشيرة "إتياس".. كل ما تريد معرفته حول الوثيقة الإلكترونية الجديدة للسفر لأوروبا

 

تعتبر تأشيرة "اتياس" ETIAS نظام أوروبى لمعلومات السفر والتصاريح، والذى يأذن ويتتبع الزوار من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة للوصول إلى منطقة شنجن، أمرا ضرورويا خاصة في  دول أمريكا اللاتينية للذهاب إلى القارة العجوز.

 

ويهدف هذا النظام الإلكتروني الجديد إلى أن يكون وسيلة لتعزيز الأمن للسياح الذين يرغبون في زيارة أوروبا، بالإضافة إلى ذلك "ستقوم بجمع وتتبع وتحديث البيانات الضرورية المتعلقة بالزوار من أجل تحديد ما إذا كان دخولهم إلى دول منطقة شنجن آمنًا"، حسبما قالت صحيفة "الكوميرثيو" البيروفية.

 

ما المستندات التي يجب تقديمها للسفر إلى منطقة شنجن؟

يجب تقديم طلب إتياس  ETIAS تقريبًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة أو القنصلية. سيتعين على الأشخاص تقديم تفاصيل جواز سفرهم، بالإضافة إلى الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان وتقديم معلومات حول عملهم وصحتهم. ستكون الخطوة الأخيرة هي الإجابة على سلسلة من أسئلة الأمان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السعر المتوقع سيكون 7 يورو لكل طلب ، على الرغم من أن هذا قد يختلف بمجرد فتحه. في حالة القصر ، لن يدفعوا أي رسوم ويمكن السداد ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. وبالمثل ، عند تقديم طلب ETIAS ، يجب على البيروفيين تلبية المتطلبات التالية:

 

جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر من تاريخ الوصول المتوقع.

طريقة دفع صالحة مثل بطاقة الائتمان.

 

عنوان بريد إلكتروني حالي حيث يجب أن يتلقوا تأكيدًا على الموافقة على تصريح ETIAS الخاص بهم.

 

من لحظة الموافقة على تأشيرة ETIAS ، أمام السائح 3 سنوات لاستخدامها حتى انتهاء صلاحية تصريح السفر أو جواز السفر ، وتجدر الإشارة إلى أنه قبل هذا الإجراء الجديد ، كان بإمكان السائحين دخول أوروبا لأغراض العمل أو السفر فقط لمدة أقصاها 90 يومًا.

 

هذا يعني أنه اعتبارًا من بداية العام المقبل ، يجب على المواطنين إضفاء الطابع الرسمي على زيارتهم في نظام معلومات السفر الأوروبي والترخيص (ETIAS). لهذا ، يجب عليهم ملء نموذج لن يستغرق أكثر من 10 دقائق.

 

منذ متى يدخل نظام ETIAS حيز التنفيذ وما هي المستندات المطلوبة؟

بحلول مايو 2023 سيكون بالفعل حقيقة واقعة ، لذلك ، من المقدر أنه سيتم تمكين المواطنين قبل أسابيع من هذا التاريخ لبدء عمليتهم.

 

ما الدول التي تحتاج إلى ETIAS؟

 

في المجموع ، هناك 60 دولة يتعين عليها التقدم بطلب للحصول على اتياس  ETIAS.

 

صحيفة إسبانية تكشف خلافا جديدا بين شاكيرا وبيكيه على الأولاد.. التفاصيل

 

علقت صحيفة "الدياريو" الإسبانية على انفصال النجم الإسبانى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وزوجته المغنية الكولومبية شاكيرا بعد 12 عاما، قائلة إن شاكيرا الآن لم يصبح لديها شىء تعيش من أجله في برشلونة سوى أبنائها، فعلى الرغم من أن خيانة بيكيه لها قوية إلا أنها لن تغادر بدون أبنائها.

 

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكترونى إلى أن الفنانة الكولومبية لا تريد الاستمرار في العيش في برشلونة، فليس لديها أصدقاء أو عائلة سوى بيكيه، كما أن وزارة المالية الإسبانية تطاردها بسبب الضرائب، ولكنها في نفس الوقت لا تستطيع أن تترك المدينة الإسبانية بسبب رفض بيكيه الانفصال عن أطفاله وألمح بأنهم ولدوا في برشلونة، ونشأوا فيها ولديهم مدرستهم وأصدقائهم.

 

عاشت شاكيرا ، 45 عامًا ، وبيكيه ، 35 عامًا ، معًا لمدة اثني عشر عامًا ، رغم عدم رغبتهما في الزواج ، ولديهما طفلان ، ميلان ، 9 أعوام ، وشاشا ، 7 أعوام.

 

يذكر أن شاكيرا تم نقلها بواسطة سيارة اسعاف من منزلها إلى المستشفى، بعد الإعلان عن انفصالها عن بيكيه ، ولكن أوضحت مصادر أن هذا ليس له علاقة بالانفصال وانما مرتبط بحادث تعرض لها والدها وهو في أحد مستشفيات برشلونة ويتماثل للشفاء.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة