هشام بدر: مؤتمر البنك الإسلامي رسالة قوية بشأن جاذبية الاستثمار في مصر

السبت، 04 يونيو 2022 11:00 م
هشام بدر: مؤتمر البنك الإسلامي رسالة قوية بشأن جاذبية الاستثمار في مصر السفير هشام بدر
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية الأسبق والمنسق الوطنى لاجتماعات البنك الإسلامي، أن من أهم نتائج المؤتمر توقيع 13 اتفاقية، أحدها تخص السلع الغذائية وتوفير التمويل اللازم لاستيراد السلع الغذائية، وبعضها يخص دعم الصادرات والمصدرين، والصناعات الصغيرة والمتوسط.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاض، أنه كان هناك 50 مؤسسة إقليمية ودولية مع القطاع الخاص، و57 دولة أعضاء المنظمة، مؤكدا أنها رسالة قوية بشأن جاذبية الاستثمار فى مصر، والحكومة مهدت البنية التحتية، وأصبح هناك دور أكبر للقطاع الخاص، ورئيس الوزراء أكد على أهمية التسهيلات المقدمة للقطاع الخاص. 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق والمنسق الوطنى لاجتماعات البنك الإسلامي، إلى أنه لأول مرة يعقد منتدى للقطاع الخاص، موضحا أنه بدلا أن يسافر القطاع الخاص لـ 57 دولة، أتينا بسفرائهم لمصر.

وذكر أن 360 مشروعا قائما فى مصر بين البنك، ومحفظة التعاون بلغت 18 مليار دولار، فضلا عن أن 12 وزير شاركوا لعرض التجارب المصرية فى المجالات المختلفة، مضيفا أن المؤسسات التمويلية تشارك لأول مرة، ولها ردود إيجابية للغاية بعد جائحة كورونا. 

ولفت إلى أن الوزراء ناقشوا سبل التمويل الجديدة، وتوفير الأمن الغذائي، والاستدامة، وشراكة تجارة حرة مع دول أخرى، وتمويل المصادر الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة