مفيش أحلى من الفلاحى.. فطير "أم جنى" ها يبهرك الطعم حكاية.. فيديو

السبت، 04 يونيو 2022 11:00 م
مفيش أحلى من الفلاحى.. فطير "أم جنى" ها يبهرك الطعم حكاية.. فيديو فطير مشلتت
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة اليوم السابع طريقة جديدة لعمل الفطير الفلاحي، وتتميز أم جنى بصناعة المخبوزات الفلاحي بكافة أنواعها، والتي تعلمتها من السيدات الفلاحات.
 
قالت أم جنى، من السهل عمل الفطير الفلاحى بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكن لأي سيدة عملها بطريقة سهلة، البداية 2 كيلو دقيق لعمل فطرتين، ويتم وضع الدقيق في إناء ووضع الماء عليه، وتتم عملية العجن بصورة جيدة حتى لا تتكون كلاكيع في العجينه.
 
وأضافت أم جنى، وبعد انتهاء العجين يتم تقسيم العجين لقطع صغيرة متساوية بحيث ال2 كيلو يتم تقسيمهم 46 قطعة يتم تكويرها، و نبدأ في فرد كل قطعة على حدة وكلما فردت قطعة أضعها على القطعة الاخرى ولابد من وضع طبقة ولو بسيطة من السمنة الفلاحي" بقرى أو جاموس" حسب رغبة من يأكله، وبعد وضع ال23 طبقة بحيث تكون الطبقة الأعلى أكبر من الطبقة السفلى ، وبعدها يتم قلب الطبقات ولف الحوافر بحيث يكونوا طبقة واحدة، يتم فردهم جميعا في صينية كبرى المخصصة للفرن، وبعد عملية الفرد ووضع السمنة الفلاحي، نضع الصينية بالفرن، لمدة 10 دقائق، مع متابعة الفطيرة ولفها بحيث لا تتعرض للحرق.
 
وأضافت أم حنى بعد التأكد من استواء الفطيرة يتم اخراجها، وبالهناء لمن يأكلها، مؤكدة أن الفطيرة الواحد تكفي 4 أو 5 أفراد، ومن السهل عملها والانتهاء منها بدء من العجين حتى تسويتها في حوالي 20 دقيقة فقط.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة