جائزة نوبل تنشر نصيحة من آينشتاين لابنه فى اليوم العالمى للدراجات الهوائية

السبت، 04 يونيو 2022 04:30 م
جائزة نوبل تنشر نصيحة من آينشتاين لابنه فى اليوم العالمى للدراجات الهوائية آينشتاين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنًا مع الاحتفال بـ اليوم العالمى للدراجات الهوائية، أعادت جائزة نوبل العالمية، نشر نصيحة كان عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، قد قالها إلى ابنه فى إدوارد، فى رسالة بعثها إليه فى الخامس من فبراير عام 1930، حول ركوب الدراجات.
 
النصيحة التى قالها العالم الألمانى المولد، السويسرى والأمريكى الجنسية ألبرت أينشتاين، لابنه، نشرها الحساب الرسمى لجائزة نوبل عبر منصة التغريدات "تويتر" مع صورة له، وهو يقود إحدى الدراجات فى سانتا باربرا، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1933، وفيها يقول: "الحياة مثل ركوب الدراجة. لتحافظ على توزانك يجب أن تواصل التحرك".
 
أينشتاين
 
المعروف أن العالم يحتفل بـ اليوم العالمى للدراجات الهوائية فى 3 يونيو من كل عام، وقد اعتمدت الأمم المتحدة القرار 272/72 فى 12 أبريل 2018 باعتبار 3 يونيو من كل عام يومًا رسميًا عالمياً للأمم المتحدة للتوعية حول الفوائد الاجتماعية المتعددة لاستخدام الدراجة لأغراض النقل والترفيه، اعترافا بمزايا الدراجات الهوائية وتعدد استخداماتها، كونها وسيلة نقل مستدامة.
 
المعروف أن ألبرت آينشتاين ولد فى 14 مارس 1879 ورحل عن عالمنا فى 18 أبريل 1955، ويشتهر بأب النسبية كونه واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة.
 
وفى عام 1921 حاز ألبرت آينشتاين على جائزة نوبل فى الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له فى تكافؤ المادة والطاقة (E=mc²) وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التى فشلت الفيزياء الكلاسيكية فى إثباتها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة