أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تسجل أكثر من مليونى إصابة بكورونا طويلة الأمد

السبت، 04 يونيو 2022 06:01 م
بريطانيا تسجل أكثر من مليونى إصابة بكورونا طويلة الأمد كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن بريطانيا لم تتعاف بعد من جائحة كورونا، وفق ما أظهرت أرقام رسمية أشارت إلى وجود أكثر من مليوني إصابة تعرف باسم "كورونا طويل الأجل".

وذكرت شبكة "سكاي نيوز"، اليوم السبت، نقلًا عن مكتب الإحصاءات الوطنية، أن ما يقدر بنحو مليوني شخص في المملكة المتحدة يعانون من الإصابة بفيروس كورونا لمدة طويلة تزيد بكثير عن الفترة المعتادة التي تصل لنحو أسبوعين.

ومن بين المليونين، قال 1.4 مليون إنهم أصيبوا بالفيروس أو اشتبهوا الإصابة به، قبل 12 أسبوعًا، بينما أصيب 826 ألفا للمرة الأولى قبل نحو عام على الأقل.

وقال 367 ألفًا إنهم أصيبوا بكورونا قبل نحو عامين، ويعاني هؤلاء من الوهن الذي يعد من أكثر الأعراض شيوعًا، إذ قال 55 بالمئة من المصابين بكوفيد الطويل إنهم يعانون من الوهن يليه ضيق التنفس بنحو 32 بالمائة، ثم السعال بنحو 23 بالمائة وآلام في العضلات بنحو 23 بالمائة.

وتشير التقديرات إلى أن كوفيد الطويل يؤثر سلبًا في الأنشطة اليومية لنحو 1.4 مليون شخص، أي 7 من أصل 10 أشخاص يواجهون هذه الحالة.

وكانت معدلات كوفيد الطويل أكثر انتشارًا بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 35- 69 عامًا، والأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر حرمانًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة