فنانون يرفضون استقالة هانى شاكر من نقابة الموسيقيين ويطالبونه بالتراجع.. فيديو

الخميس، 30 يونيو 2022 04:56 م
فنانون يرفضون استقالة هانى شاكر من نقابة الموسيقيين ويطالبونه بالتراجع.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمها على الكشوطى، تناولت تفاصيل إعلان عدد كبير من الفنانين رفضهم استقالة الفنان هانى شاكر من منصب نقيب الموسيقيين.

منذ أعلن الفنان الكبير هانى شاكر نقيب الموسيقيين استقالته من رئاسة النقابة، ولم تتوقف ردود الفعل الرافضة لاستقالة المطرب الكبير هانى شاكر، حيث عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، اجتماعا طارئا لرفض استقالة أمير الغناء العربى هانى شاكر نقيب الموسيقيين، وأجمع أعضاء مجلس الإدارة بالكامل على رفض الاستقالة.

قال المطرب الكبير علي الحجار لـ اليوم السابع، "إن المطرب الكبير هاني شاكر، فنان كبير ومحترم وابن ناس ومهذب وايده نظيفة"، مؤكدا أن غيابه عن النقابة خسارة كبيرة، مطالبا إياه بالعودة لمنصب النقيب لأن عودته مكسب. 

وأضاف علي الحجار أن قرار هاني شاكر ترك النقابة ليس بسهل وأنه يعي جيدا حجم الضغط الذي تعرض له هاني شاكر، مطالبا الفنان الكبير هانى شاكر بالنظر إلى 12 ألف موسيقي في القاهرة والمحافظات شعروا في فترة توليه النقابة بالكثير من الإنجازات.

وطالب علي الحجار بعودة هاني شاكر على أقل تقدير حتى نهاية المدة، فهو نظيف اليد ولا يستطيع أحد التشكيك فيه وأعضاء النقابة مطمئنون لأنه أمين عليهم ووجوده سيشكل فارقا كبيرا في حجم الإنجازات التي سبق وأن قدمت وما سيتحقق في الفترة المقبلة.

طالب المطرب الكبير محمد ثروت، من صديقه الفنان الكبير هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية بالتراجع عن استقالته من النقابة، وكتب محمد ثروت عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلا:" كل الدعم والحب لصديق العمر الفنان الكبير هاني شاكر، قلبي معك ياصديقي وكنت أتمني ممن حضروا مؤتمر النقابة ضبط النفس والإحساس بالمسؤلية، وكذلك تقدير وجود فنان كبير علي رأس النقابة هو الزميل الفاضل هاني شاكر وكان يجب أن يعلم الجميع ان الظهور علي العامة لمناقشة قضايا مختلف عليها أمر صعب".

وتابع:" إن ما حدث أمر مؤسف ولا أقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة واخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجئ بهذا الشجار، وأتمنى أحتواء  هذا الموقف في النقابة كيان له تاريخ مشهود كان علي رأسه ومازال دائما قمة رموز الفن في مصر".

قال المطرب والملحن والموزع الموسيقي عصام كاريكا، لـ اليوم السابع إنه يدعم عودة نقيب الموسيقيين هاني شاكر، لمنصبه كنقيب مرة أخرى، مؤكدا أن هاني شاكر وجهة مشرفة للفنانين والموسيقيين وقام بالعديد من الإنجازات وأحدث طفرة كبيرة خلال وجوده في منصبه كنقيبا للموسيقيين.

وأضاف عصام كاريكا أن هاني شاكر واجه مخالفات مطربي المهرجانات وأصلح من ملفات المعاشات والتأمينات الصحية، وأعضاء النقابة يشعرون بمدى الإصلاح الذي تم علي أرض الواقع.

طالبت المطربة الأردنية ديانا كرزون، الفنان الكبير هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية بالتراجع عن استقالته من نقابة المهن الموسيقية، وكتبت ديانا، قائلة:" استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعا أرجو أن يتراجع عن الاستقالة".

قالت المخرجة بتول عرفة، إن استقالة النجم هانى شاكر خسارة كبيرة لنقابة المهن الموسيقية، وأن عودته لهذا الكيان أصبح أمرا حتميا، لحفظ النظام والضوابط بهذه النقابة العريقة.

وأضافت بتول في تصريحاتها لـ"اليوم السابع"،:"استقالة الفنان المحترم هاني شاكر سببها رفضه لمستوى حوار صعب أنه كان يصدر من فنانين وإن دى تكون صورة أو شكل أو مستوى الفن، وعلى الجميع أن يدرك أن هذا الرجل، داعم للفن النظيف ويرفض الابتذال

وتعاونت بتول عرفة مع الفنان هانى شاكر في كليب أغنية "بقالى كتير" والذي دمجته في كليب "شكرا" للفنانة كارول سماحة بطريقة مبتكرة تقدم للمرة الأولى على المستوى الغنائى، وذلك لتكامل الفكرتين وذلك، حيث شاركت كارول كموديل بكليب "بقالي كتير"، ونفس الأمر بالنسبة لهانى شاكر الذى شارك كموديل في كليب "شكرًا".

أعلن مطربو أسوان عن رفضهم التام للاستقالة التى تقدم بها الفنان الكبير هانى شاكر وطالبوا باسم كل مطربى أسوان نوبيين وجعافرة، الفنان هانى شاكر بالعدول عن قرار الاستقالة، وخاصة بعد أن شهدوا بأنفسهم الإنجازات التي  قدمها خلال السنوات الماضية بالنقابة، وكيف اهتم بجموع الفنانين النوبيين وحل جميع مشاكلهم.

وعنهم قال الفنان حسن الصغير الذى يعتبر قائد مسيرة الفن النوبى لـ"اليوم السابع": "الفنان هانى شاكر قبل أن يكون فنانا قديرا فهو إنسان، وعلى خلق ولم يغلق بابه فى وجه من يلجأ إليه، وكنا نعانى فى العهود السابقة من عدة أزمات قام بحلها. أما الفنان محمود شرقاوى فقال "إننا جميعا نفتخر بالفنان هانى شاكر، لأنه واجهة مشرفة لنقابتنا، ورأينا في عهده ما لم نكن نراه من قبل، ونتمنى أن يعدل عن استقالته ويعود لمنصبه".

 المطربة جواهر النوبية الأصل، قالت:"أنا انضم إلى زملائى مطربى أسوان وأرفض تماما، استقالة نجمنا الكبير هانى شاكر، لأنه خير من يكون نقيبا لنا ورأينا بأعيينا ماقدمه خلال السنوات الماضية، ولم ينشغل بفنه عنا أبدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة