بمشاركة 500 داعية.. "الشئون الإسلامية" بالسعودية تدشن برامج توعية للحجاج

الخميس، 30 يونيو 2022 03:08 م
بمشاركة 500 داعية.. "الشئون الإسلامية" بالسعودية تدشن برامج توعية للحجاج بيت الله الحرام
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى السعودية ورئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة فى الحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، برامج الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة لهذا العام، والتى ستنطلق تحت عنوان "حج بسلام وأمان 3"، خلال موسم الحج، حيث ستنفذ البرامج بمشاركة نخبة من العلماء وأكثر من 500 داعيةٍ و50 مترجماً بعشر لغات عالمية في جميع أماكن تواجد الحجاج وعبر التقنيات الإلكترونية والشاشات التلفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

وأكد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن الحج يلقى عناية خاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى العهد ودعم لجميع القائمين عليه من كافة القطاعات لإنجاحه.

 

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، وصول 330 ألفا و451 حاجا إلى المدينة المنورة من جنسيات متعددة، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

 

وذكرت وزارة الحج والعمرة في إحصائية لها، أن 266 ألفا و64 حاجا وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ استقبال أولى رحلات الحج هذا العام، بينما استقبل مركز الهجرة البري 49 ألفا و38 حاجاً، كما استقبل مركز حجاج البر 15 ألفا و222 حاجا، إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم.

 

وأوضحت الإحصائية أن 239 ألفا و547 حاجا غادروا المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة، فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى يوم أمس 90 ألفا و877 حاجاً من جنسيات مختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة