التليفزيون هذا المساء.. المانجو الأسوانى وصلت أسواق المحروسة والكيلو من 8 لـ 16جنيه

الخميس، 30 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المانجو الأسوانى وصلت أسواق المحروسة والكيلو من 8 لـ 16جنيه التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها..

المانجوالأسوانى وصلت أسواق المحروسة والكيلو من 8 لـ16 جنيه

فى بث مباشر جديد قام به تليفزيون اليوم السابع استضاف فيه محمود، أحد تجار المانجو في الأقصر، فور وصول الفاكهة الصيفية الشهيرة إلى القاهرة تجهيزا لبيعها فى الأسواق.

 

وقال محمود إن موسم حصاد المانجا يبدأ في مدينة الأقصر وأسوان في أوائل شهر يونيو، فيبدأ المزارعون تجميع الثمرة من على الشجر ووضعها فى أقفاص وتغليفها تمهيدا لسفرها إلى القاهرة.

 

وأضاف أنه ما يميز المانجا الأسوانى أنه تظل بطبيعتها ولا تتم إضافة أي نوع من أنواع الرش عليها والذي يستخدم فى تسريع عملية نضوج الفاكهة، لكى يتم بيعها بشكل أسرع.

 

وأشار عم عبد الرحمن أحد التجار إلى أن المانجا لها أنواع كثيرة، وباختلاف أنواعها يختلف سعرها، فهى تبدأ من 8 إلى 16 جنيها.

 

رامى رضوان عن ظهو آمال ماهر: فيه ناس قاعدة بتحاول تكبر أي حاجة ممكن تعمل بلبلة
 

عرض الإعلامى رامى رضوان خلال حلقة اليوم من برنامج مساء دى إم سى فيديو للمطربة أمال ماهر التي تطمئن خلاله جمهورها بسبب تغيبها.

 

وعلق رامى رامى على الفيديو قائلا الفترة الماضية هناك من حاول أن يدخل على الخط ويروج الأكاذيب  في ناس قاعة بتدور على اى حاجة ممكن تعمل قلقل ويكبروها وينشروها على مواقع التواصل ويحاولوا يضخموها علشان يثيروا بلبلة .

 

عضو غرفة العمليات المركزية بـ"حياة كريمة": أكبر مشروع تنموى قومى في العالم لخدمة 60 مليون مواطن
 

قالت لميس مكى، عضو غرفة العمليات المركزية بالمشروع القومى حياة كريمة، أن الشباب عرض فكرة حياة كريمة لمساعدة الأسر المتعففة، وتم استهداف كافة أسس التطوير للبشر والحجر، وسد كافة أشكال العجز، فمبادرة "حياة كريمة" تعد أكبر مشروع تنموى قومى في العالم لخدمة نحو 60 مليون مواطن .

 

وأشارت لميس مكى خلال حوارها ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، أن غرفة العمليات المركزية لمشروع حياة كريمة كان لها دور فاعل في مبادرة "حياة كريمة"، تجلى ذلك في قيامهم بدراسة أوضاع القرى وتحديد نسب الفقر فيها، وهو ما ساعد فيما بعد في تحديد القرى التي انطلقت المبادرة منها.

ولفتت لميس إلى الجانب التوعوى للسيدات بهدف وقف الزواج المبكر، وتحديد النسل مؤكدة أن العزوة مش في عدد الأطفال بل في جودة تربيتهم .

وفى السياق ذاته قال محمد رشدى، عضو غرفة العمليات المركزية بالمشروع القومى حياة كريمة، أخدنا كل أهداف التنمية المستدامة برؤية مصر 2030 بشكل مبادرة لتغيير شكل الريف المصرى، وتوفير كافة الخدمات منها البيطرية وتطوير الوحدات الزراعية، وتم تحديد المشروع على مراحل وبناء الانسان المصرى.

 

وأضاف أن حرب الشائعات هي مسئولية مشتركة بين المواطن والدولة، خاصة مع تنفيذ الإنجازات في ارض الواقع والذى يقابله مقاومة التغيير وبناء الادراك والذى يتطلب تضافر الجهود، مع توفير حياة كريمة للمصريين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة