أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. السياح يشاركون المصريين الاحتفالات.. إطلاق 35 بالون طائر من البر الغربي تحمل أعلام مصر وصور "شكراً الرئيسي السيسي".. وحلقة تحطيب ورقص بالحصان فى قلب مطار البالون.. فيديو وصور

الخميس، 30 يونيو 2022 11:00 ص
الأقصر تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. السياح يشاركون المصريين الاحتفالات.. إطلاق 35 بالون طائر من البر الغربي تحمل أعلام مصر وصور "شكراً الرئيسي السيسي".. وحلقة تحطيب ورقص بالحصان فى قلب مطار البالون.. فيديو وصور احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء كرنفالية مبهجة، رصد "اليوم السابع" من البر الغربى فى محافظة الأقصر، اليوم الخميس، الإحتفالات بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، وذلك بإطلاق البالونات الطائرة فى سماء محافظة الأقصر تزينها أعلام مصر، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وفى هذا الصدد يقول علاء راجح إمام، منظم الاحتفالية فى أرض البالون غرب محافظة الأقصر، إنه تم تنظيم تلك الاحتفالية فى الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو التى قادها الشعب المصرى ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية التى حكمت البلاد بالحديد والنار، وعملت على ترسيخ حكم الجماعة بشكل كامل خلال فترة توليهم الحكم فى البلاد، حيث تمكن الشعب المصرى الموحد من إسقاط حكم جماعة الإخوان، ونجحت مصر بوحدة مؤسساتها الموحدة فى مكافحة الإرهاب والتطرف الذى لجأت له الجماعة بعد إسقاط حكمها بإرادة شعبية فى يونيو 2013، وعملت الدولة على تقوية مؤسسات الدولة كى تكون قادرة على مجابهة التحديات التى تواجه البلاد.

 

وأضاف علاء راجح لـ"اليوم السابع"، أن ثورة 30 يونيو هيأت لمصر التحول لدولة حديثة وجمهورية جديدة بفضل معركة التنمية التى يقودها الرئيس فى كافة المجالات والمشروعات القومية الكبرى التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والتى لم تشهدها مصر فى تاريخها.

ويقول أسامة عبد الغنى إبن مدينة القرنة، أنه يتم تنظيم تلك الإحتفالات فى قلب مطار البالون الطائر وسط معابد ومقابر ملوك الفراعنة فى البر الغربي بصورة سنوية منذ عامين، وذلك للتأكيد على أن عاصمة الحضارة المصرية القديمة من أكبر المدن التى تحصل على دعم كبير من الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى كان آخرها الإحتفالية الكبرى لإفتتاح المشروع القومى لإحياء طريق الكباش الفرعونى.

ويضيف أسامة عبد الغنى لـ"اليوم السابع"، أنه تم إطلاق الألعاب النارية والبالونات الهوائية فى السماء، إيذانا ببدء الاحتفالات التى تشهدها المحافظة، وشارك فى الاحتفالات السياح وزوار الأقصر من جنسيات متعددة والعديد من وسائل الإعلام، وشهد فعاليات انطلاق البالون الطائر من المطار المخصص لها بالبر الغربى بمدينة القرنة قيادات محافظة الأقصر ومديرية الأمن، ومسئولى حزب حماة وطن منظم الفعالية.

 

فيما بعث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك حسب بيان صحفى لمحافظة الأقصر.

وقال المحافظ فى برقيته: بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدنى أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو، تلك المناسبة الغالية التى سجل فيها الشعب المصرى العظيم وقواته المسلحة الباسلة أروع وأنبل صور الوطنية دفاعاً عن أمن مصر واستقرارها وهويتها؛ راجين من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء من أجل غد مشرق لوطننا العزيز فى ظل قيادتكم الحكيمة.

وهنأ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، وقال رئيس جامعة الأقصر، إن ثورة الثلاثين من يونيو 2013؛ جاءت تلبيةً لنداء الوطن، وكشفت عن تلاحم الشعب المصري العظيم والجيش والشرطة، فى الحفاظ على أمن واستقرار مصر وحمايتها من الانزلاق في نفق مظلم من الاقتتال والتناحر والفتنة الطائفية.

وأعرب الدكتور محمد محجوب، عن سعادته بحلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو، وقد تحققت إنجازات عظيمة على أرض مصر الكنانة من مشروعات عملاقة إيذانًا بعهد جديد نحو الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهنأ رئيس الجامعة جموع الشعب المصري بذكرى الثورة العظيمة، التي أثبتت قوة وعزيمة الشعب المصري ومدى تلاحمه مع الجيش والشرطة وإحباط المحاولات التي تسعى للنيل من استقرار وأمن وطننا الغالي مصر، مؤكدًا أن تلك الثورة ستظل عنوانًا لإرادة وعزيمة المصريين على مر الزمان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

 

احتفال الاهالى
احتفال الاهالى

 

استعدادات البالون
استعدادات البالون

 

الأهالى
الأهالى

 

البالون فى السماء
البالون فى السماء

 

البالون وطلوع الشمس
البالون وطلوع الشمس

 

البالون يزين السماء
البالون يزين السماء

 

البالون يطير
البالون يطير

 

بالون الأقصر
بالون الأقصر

 

بالون طائر
بالون طائر

 

بالون
بالون

 

تجهيز البالون
تجهيز البالون

 

رحلة البالون
رحلة البالون

 

سائحين
سائحين

 

صورة الرئيس السيسى
صورة الرئيس السيسى

 

صورة الرئيس تزين البالون
صورة الرئيس تزين البالون

 

صورة السيسى على البالون
صورة السيسى على البالون

 

نفخ البالون
نفخ البالون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة