50 هاتريك فى الـ"بيج 5" موسم 2021 -2022.. الدوري الإنجليزي الأكثر فى الثلاثيات

الخميس، 30 يونيو 2022 03:00 ص
50 هاتريك فى الـ"بيج 5" موسم 2021 -2022.. الدوري الإنجليزي الأكثر فى الثلاثيات كيليان مبابي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منافسات الدوريات الخمسة الكبرى "بيج5" ، خلال موسم 2021-2022، تسجيل 50 هاتريك حيث يعتبر الدورى الإنجليزي، بريميرليج هو الأكثر من حيث تسجيل الثلاثيات بـ 13 هاتريك.

وجاء تسجيل 50 هاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى كالتالي، 13 ثلاثية في البريميرليج، 10 هاتريك في الكالتشيو، 10 ثلاثيات في الليجا، 9 هاتريك في الدوري الفرنسي و8 ثلاثيات في البوندسليجا.

كما تمكن 5 لاعبين فقط من تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم في الدوريات الكبرى وهم جابرييل جيسوس لاعب مانشستر سيتي في شباك واتفورد، كيفين دي بروينا لاعب مانشستر سيتي في مرمى وولفرهامبتون، باتريك تشيك لاعب باير ليفركوزن في مرمى جرويتر فورت، وجيوفاني سيميوني لاعب هيلاس فيرونا في شباك لاتسيو ويريمي بينو لاعب فياريال في مرمى إسبانيول.

وكذلك سجل 5 لاعبين هاتريك مرتين في الدوريات الكبرى هذا الموسم وهم جيوفاني سيميوني لاعب هيلاس فيرونا، تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ، كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وشهدت مباراة واحدة تسجيل لاعبين لهاتريك وهي مواجهة باريس سان جيرمان ضد كليرمونت بالدوري الفرنسي والتي انتصر خلالها نادي العاصمة الفرنسية بنتيجة (6-1)، حيث سجل كل من كيليان مبابي ونيمار هاتريك.

ويعتبر لاعبو مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، هيلاس فيرونا، ريال مدريد، باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ هم الأكثر تسجيلاً للهاتريك في الدوريات الكبرى هذا الموسم بـ3 مرات لكل منهم.

كما أن الجنسية الفرنسية هي الأكثر تسجيلاً للهاتريك في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم بـ6 مرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة