يويفا يعتذر رسميا عما حدث للجماهير قبل انطلاق نهائي دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 03 يونيو 2022 07:13 م
يويفا يعتذر رسميا عما حدث للجماهير قبل انطلاق نهائي دورى أبطال أوروبا ملعب دى فرانس
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانا رسميا اليوم، الجمعة، يعتذر فيه عما حدث للجماهير خلال المباراة النهائية لمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى جمعت فريقى ريال مدريد وليفربول مساء السبت الماضى على ملعب "دى فرانس"، فى العاصمة الفرنسية باريس. 

وتوج ريال مدريد بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه بعد فوزه على ليفربول بهدف نظيف سجله البرازيلى الشاب فينيسيوس جونيور.  

وتأخرت المباراة النهائية لمدة 37 دقيقة كاملة وذلك بسبب الشغب الجماهيرى ودخول بعض الجماهير دون تذاكر ما تسبب فى أزمة لمنظمي ملعب المباراة.

وقال بيان اليويفا، "يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعتذر بصدق لجميع المتفرجين الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة فى التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا UEFA في استاد فرنسا فى 28 مايو 2022 في باريس ، في ليلة كان من المفترض أن تكون احتفالًا. كرة القدم للأندية الأوروبية. لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف ، ويجب ألا يحدث مرة أخرى.
 
وأضاف بيان يويفا، "تحقيقا لهذه الغاية، مباشرة بعد الأحداث، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي، ونشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة، وتهدف المراجعة المستقلة، التي سيقودها الدكتور تياجو برانداو رودريجز من البرتغال، لفهم ما حدث في التحضير للنهائي، وتحديد الدروس التي يجب تعلمها لضمان عدم تكرار الإجراءات والأحداث المتعلقة بذلك.
 
وتسعى المراجعة لإنشاء صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم، سواء داخل الملعب أو المناطق المحيطة، بما فى ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة.
 
وستدرس أيضًا جميع الخطط التشغيلية ذات الصلة المتعلقة بالأمن والتنقل وإصدار التذاكر ، بالإضافة إلى غيرها من الخطط التقديرية لرئيس المراجعة ، وستفحص التخطيط والاستعداد للهيئات المعنية لتنظيم النهائي ، بما في ذلك في مواقع إضافية مثل نقاط لقاء مشجعي نادي ليفربول وريال مدريد.
 
وتهدف المراجعة المستقلة لتحديد أى مشكلات أو ثغرات فى تنفيذ العمليات وتشغيلها وتقييم أدوار ومسؤوليات جميع الكيانات المعنية ومدى كفاية استجابتها للأحداث ، من أجل تقديم توصيات بشأن أفضل الممارسات للمستقبل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وأصحاب المصلحة المعنيين.
 
وستشارك المراجعة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع أصحاب المصلحة المعنيين ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، مجموعات المشجعين بما في ذلك أنصار كرة القدم في أوروبا بالإضافة إلى الفريقين المتأهلين للتصفيات النهائية ؛ الأندية النهائية نفسها ؛ المتفرجين العامين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم؛ الشرطة والسلطات الوطنية والمحلية العامة الأخرى ، ومشغل الاستاد.
 
وسيتم تحديد نتائج المراجعة والاستنتاجات والتوصيات بالتفصيل في التقرير وستكون تلك الخاصة بالدكتور تياجو برانداو رودريجز والخبراء الذين سيدعمونه. ستبدأ المراجعة على الفور ويجب الانتهاء منها في أقصر إطار زمني ممكن لإنتاج مراجعة شاملة للأحداث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة