أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ـ ميسي ـ رونالدو ـ 3 نجوم يدخلون الموسم الأخير مع أنديتهم

الجمعة، 03 يونيو 2022 05:30 م
محمد صلاح ـ ميسي ـ رونالدو ـ 3 نجوم يدخلون الموسم الأخير مع أنديتهم محمد صلاح ورونالدو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات 3 نجوم عالميين على رأس اللاعبين الذى تنتهي عقودهم فى الدوريات الخمس الكبرى، خاصة أنهم أسماء تبحث عنها الجماهير فى كافة أنحاء العالم، ويتصدرون المشهد في فرقهم بشكل كبير وبالمسابقات التي يشاركون فيها.

يأتي الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على رأس هؤلاء النجوم الثلاثية بعدما أنهى الموسم الحالي، وبدأ العد التنازلي فى عامه الأخير مع الريدز خلال الفترة الحالية.

ويتبقى فى عقد محمد صلاح موسماً واحداً ينتهى بنهاية يونيو القادم 2023 حيث سيكون أمضى اللاعب 6 مواسم كاملة فى صفوف الريدز.

وتصدر محمد صلاح المشهد التهديفي في نادي ليفربول خلال الفترة التي تواجد فيها منذ موسم 2017-2018، وحتى الآن حيث أنه استطاع أن يساهم تهديفيا في 164 هدفاً بواقع 118 هدفاً و48 أسيست.

وتوج محمد صلاح مؤخرًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي ومستر أسيست بعدما تصدر المشهد التهديفي للبطولة خلال الموسم المنتهي بواقع 23 هدفاً بالمشاركة مع سون في صدارة الهدافين، و13 هدفاً للتمريرات الحاسمة.

تأتي أبرز الأرقام الفردية لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي الموسم المنقضي كالتالي

23 هدفاً الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).

13 عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.

36 عدد المساهمات التهديفية للاعب واحد في صدارة الترتيب متفوقاً على هيونج مين سون الذي ساهم في 30.

139 عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.

120دقيقة هو معدل تردد التهديف لمحمد صلاح في صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

19 فرصة كبيرة هي أعلى نسبة للاعب الإنجليزى هارى كين التى صنعها في البريميرليج بفارق فرصة واحدة فقط عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني.

كريستيانو رونالدو

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس النجوم الذين سينتهي عقدهم مع أنديتهم بنهاية الموسم المقبل ويطرقون باب العام الأخير خلال الفترة الحالية.

ويلعب كريستيانو رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد قادماً من صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي فى صفقة انتقال حرة لمدة موسمين. وخاض كريستيانو رونالدو 39 مباراة خلال الموسم الحالي سجل خلالهم 24 هدفاً بواقع 18 في الدوري الإنجليزي، و6 بدوري أبطال أوروبا.

وبالرغم من تألق الدولي البرتغالي مع نادي مانشستر يونايتد الا أنه لم يستطع مجاراة قدرات محمد صلاح التهديفية خلال الموسم الحالي بعدما تفوق هداف الريدز في سباق هدافين البريميرليج.

ليونيل ميسي

لا شك أن ليونيل ميسي أحد أساطير الكرة العالمية وتاريخه يؤمن له أن يستمر في نادي باريس سان جيرمان لعام آخر أو اثنين خاصة وأن عقده مع الفريق الفرنسي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ونجح ليونيل ميسي خلال 34 مباراة ان يسجل 11 مباراة وصنع 15 هدفاً بالموسم الحالي بينهم 6 أهداف في الدوري الفرنسي وصنع 15 آخرين، و5 في دوري أبطال أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة