"العشرينيات الهادرة تلك السنوات المجنونة"..رواية "سينماتوغراف" لـ عمرو كامل

الجمعة، 03 يونيو 2022 01:07 م
"العشرينيات الهادرة تلك السنوات المجنونة"..رواية "سينماتوغراف" لـ عمرو كامل رواية سينماتوغراف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الكاتب عمرو كامل عمر، في معرض الرباط الدولى للكتاب بدولة المغرب، بروايته "سينماتوغراف"، ويأتى في صدر الرواية: العشرينيات الهادرة The roaring twenties.. في تلك السنوات "المجنونة" من القرن العشرين كما يطلق عليها الفرنسيون، الواقعة بين الحرب العالمية الأولى والكساد الكبير، والتي شهدت نموا ورخاء اقتصاديا واسعًا، وتحولات ثقافية واجتماعية كبيرة في غرب أوروبا والولايات المتحدة، وازدهارًا في مختلف الفنون، وبشكل خاص صناعة السينما.. ساقت الأقدار بيرثا، الفتاة السويسرية المولودة في مدينة الإسكندرية، لأن تكون نجمة لأكبر استوديوهات السينما العالمية، وتشهد هذا العصر الذهبي في مهده، وتعاين كواليسه، حيث تجد نفسها في مواجهة الكثير من الأحداث والتحديات الكبيرة التي تضعها أمام مفترقات طرق صعبة وخطيرة طوال الوقت.
رواية سينماتوغراف
رواية سينماتوغراف
 
ورواية "سينماتوغراف" للكاتب عمرو كامل عمر، وهو صيدلي وكاتب مصري، من مواليد الإسكندرية عام 1982، صدر له عدد من المؤلفات، الأبحاث والمقالات.
 
وافتتح معرض المغرب الدولى للكتاب بدورته الـ 27 أمس الخميس، والتي تحتضنها الرباط العاصمة ويستقبل جمهوره من اليوم 3 يونيو  وحتى 12 يونيو الجارى، وهي أول مرة ينظم فيها المعرض بالرباط بعدما كان ينظم في الدار البيضاء منذ انطلاقته عام 1989 بمبادرة من وزير الثقافة آنذاك، محمد بن عيسى،، وذلك بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا.
 

 
 
وتنظم الدورة على مساحة تناهز 20 ألف متر مربع، بمشاركة ممثلي 40 دولة، فيما يناهز عدد الأروقة المشاركة الـ300 والعارضين 712.
وقال الوزير بن سعيد في تصريحات صحفية: إن تنظيم المعرض في قلب "مدينة الأنوار.. عاصمة المغرب الثقافية"، يجعلها ترقى إلى مصاف الحواضر العالمية الكبرى، وأن تشكل بمؤسساتها الثقافية الرائدة قطب الإشعاع الثقافي للمملكة»، مشيراً إلى اختيار الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، وعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2022.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة