أكرم القصاص - علا الشافعي

ستولتنبرج: قادة الناتو قرروا زيادة الإنفاق الدفاعى وإعادة تموضع القوات والمعدات

الأربعاء، 29 يونيو 2022 06:42 م
ستولتنبرج: قادة الناتو قرروا زيادة الإنفاق الدفاعى وإعادة تموضع القوات والمعدات ستولتنبرج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، إن قادة الناتو اتفقوا على اعتبار روسيا أكبر تهديد للحلف، موضحا أن قادة الناتو اتفقوا على تغيير المفاهيم الاستراتيجية لحلف الناتو، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وأضاف أمين عام حلف الناتو، أن قادة الناتو قرروا زيادة الإنفاق الدفاعي وإعادة تموضع القوات والمعدات، متابعا: قادة الناتو قرروا دعم نظم الردع للتأقلم مع الواقع الأمني الجديد في أوروبا.

 

وتابع أمين عام حلف الناتو: أوكرانيا تعتمد على دعم الناتو وسنقدم لها مساعدات شاملة.

 

وفى وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء أن روسيا لا تمنع تصدير الحبوب من أراضي أوكرانيا ومستعدة لتصدير عشرات الملايين من الأطنان من الحبوب إذا توقف الغرب عن منع الإمدادات الغذائية.

 

وقالت زاخاروفا -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "إن روسيا مستعدة لتصدير عشرات الملايين من الأطنان من حبوبها إذا تم رفع الحظر الغربي عن صادراتها"، كما أكدت أن روسيا لا تمنع تصدير الحبوب من أوكرانيا وتوفر ممرات آمنة لذلك كل يوم.

 

وأشارت المتحدثة الروسية إلى أنه إذا كان الغرب قلقا بشأن بداية المجاعة العالمية فعليه أن "يتوقف عن منع الإمدادات الغذائية".

 

وشددت زاخاروفا على أن "واشنطن وبروكسل ولندن تبذل قصارى جهدها لتصعيد الوضع بشكل مصطنع بشأن تصدير الحبوب، وذكرت أن اللوم في منع تصدير الحبوب من أوكرانيا يقع أيضا على عاتق نظام كييف المسؤول عن إزالة الألغام من الموانئ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة