ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء فى المدن الساحلية صيفا.. كهرباء البحيرة تحول 50% من العدادات لمسبق الدفع.. وتستعين بـ "شعاع" لتصوير عدادات كبار المشتركين بمطروح والساحل الشمالى لضمان رفع نسب التحصيل

الأربعاء، 29 يونيو 2022 12:00 م
ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء فى المدن الساحلية صيفا.. كهرباء البحيرة تحول 50% من العدادات لمسبق الدفع.. وتستعين بـ "شعاع"  لتصوير عدادات كبار المشتركين بمطروح والساحل الشمالى لضمان رفع نسب التحصيل وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ معدلات استهلاك الكهرباء بالمدن الساحلية في الارتفاع بشكل تدريجي مع بداية فصل الصيف نظرا لتوافد المواطنين على هذه المدن للهروب من ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظات المختلفة، حيث تسجل مدن الساحل الشمالي ومحافظة مطروح أعلى معدلات استهلاك خلال أشهر الصيف التى تزيد عن الشتاء بنسبة تصل إلى 70%.
 
وكشف مصدر مسئول بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أن المهندس طارق عبد الشافي رئيس الشركة أصدر تعليمات بضرورة رفع نسب التحصيل بالمدن الساحلية والقري السياحية التى توجد بنطاق الشركة وهى مرسي مطروح و الساحل الشمالي.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أن 50% من العدادات بمرسي مطروح و الساحل الشمالي تحولت لمسبق الدفع لضمان عدم تراكم المديونيات على المشتركين ، لافتا إلى أنه تقرر الاستعانة بشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية و مسبوقة الدفع لتسجيل قراءه العدادات بمطروح والساحل الشمالي بالكامل.
 
وأوضح المصدر أن الاستعانة بشركة شعاع يحقق عدة مكاسب أولها نقل القراء التابعين للشركة فى إدارة التحصيل لزيادة عددهم و رفع نسب التحصيل بالشركة، علاوة على إحضار قراءة سليمة تعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركة الكهرباء وبالتالى تضمن الشركة تحصيل قيمة الاستهلاك الفعلى من المشترك.
 
وأشار المصدر إلى أن قطاع الكهرباء بمحافظة مطروح بدأ منذ شهر يونيو فى تصوير عدادات الكهرباء الخاصة بكبار المشتركين و الهيئات والمؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أنه تقرر وقف اصدار اى فاتورة لكبار المشتركين بدون صورة.
 
وقال المصدر، إن قطاع الساحل الشمالي ومعظم المدن الساحلية يقل فيها معدلات الاستهلاك و قيمة الفواتير مع عودة المصييفين للقاهرة ، لافتا إلى أن 90% من فيلل و قصور الساحل الشمالي تكون مقرؤة بصفر بدأ من شهر ديسمبر مع انخفاض درجات الحرارة.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن المواطن  هو المتحكم الوحيد فى قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية الخاصة به، موكدا أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة فى جميع مراحل الاصدار الخاصة بها
 
وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن عدد الشكاوى الخاصة بفواتير استهلاك الكهرباء تكاد تكون معدومة و غير ملموسة ، لافتا إلى فاتورة الكهرباء يتم مراجعتها على 6 مراحل قبل وصولها للمواطن فى منزله.
 
وقال حمزة، إن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح بأى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة