"شاحنة الموت" تحصد أرواح 46 مهاجرا غير شرعى فى تكساس.. مسئولون أمريكيون: الضحايا تكدسوا دون تهوية كافية أو مياه.. والمكسيك تتوصل إلى هوية 2 من المتوفين.. وعمدة سان أنطونيو: مأساة إنسانية مروعة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:00 م
"شاحنة الموت" تحصد أرواح 46 مهاجرا غير شرعى فى تكساس.. مسئولون أمريكيون: الضحايا تكدسوا دون تهوية كافية أو مياه.. والمكسيك تتوصل إلى هوية 2 من المتوفين.. وعمدة سان أنطونيو: مأساة إنسانية مروعة.. فيديو وصور سان انطونيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة جديدة شهدتها ولاية تكساس الأمريكية بعد العثور علي شاحنة في سان أنطونيو فجر الثلاثاء بداخلها جثث 46 مهاجراً ، وسط دعوات متزايدة لتخفيف القيود علي الهجرة علي حدود الولايات المتحدة لدواع إنسانية ، بعد الحادث الذي وصفه عمدة المدينة رون نيرنبرج بـ"لمأساة الإنسانية المروعة".

 

وقال قائد شرطة سان أنطونيو بيل ماكمانوس، إنه تم تنبيه السلطات إلى مكان الحادث قبل الساعة 6 مساءً بقليل، عندما سمع عامل في مبنى مجاور صرخة طلباً للمساعدة، وأضاف إن العامل وجد مقطورة بأبوابها مفتوحة جزئيًا ورأى عددًا من الأشخاص متوفين بداخلها.

وفقا لشبكة سي ان ان، نقل 16 شخصًا - 12 بالغًا وأربعة أطفال - إلى مستشفى قريبة لتلقي مزيد من الرعاية، بحسب ما قاله رئيس دائرة الإطفاء في سان أنطونيو تشارلز هود.

 

قال هود إن أولئك الذين تم العثور عليهم أحياء كانوا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة عند لمسهم ويعانون من ضربة شمس وإرهاق، وكانوا واعين عند نقلهم للحصول على الرعاية، وقال إنه لم تكن هناك أي علامة على وجود ماء في الشاحنة كما لا توجد وحدة تكييف عاملة.

 

وتراوحت درجات الحرارة المرتفعة في منطقة سان أنطونيو من 32 درجة إلى 35 درجة يوم الاثنين ، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

 

وقال المسؤولون إنهم يأملون في أن يتعافى من نقلوا لتلقي العلاج، حيث نقل ثلاثة من المهاجرين الذين تم العثور عليهم إلى مستشفى ميثوديست متروبوليتان وهم في حالة مستقرة.

 

قال قائد شرطة سان انطونيو ماكمانوس إن ثلاثة أشخاص محتجزون لدى الشرطة  لكنه أضاف أنه من غير الواضح ما إذا كانوا على صلة بالموقف.

 

KWTX | Central Texas Waco News, Weather, Sports | Waco, TX

 

أبلغت شرطة سان أنطونيو وحدة التحقيق بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن "حادث تهريب بشر مزعوم" وتقود التحقيق، حسبما قال متحدث باسم سلطات الهجرة والجمارك.

 

وقال أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي على مواقع التواصل الاجتماعي: "حزنت بسبب الخسائر المأساوية في الأرواح اليوم وأدعو من أجل أولئك الذين ما زالوا يقاتلون من أجل حياتهم لقد فقدنا الكثير من الأرواح لأن الأفراد - بما في ذلك العائلات والنساء والأطفال - يقومون بهذه الرحلة الخطرة."

 

وقال هود إن رجال الإطفاء الستين الذين كانوا في الموقع يعانوا من الصدمة والتوتر، وأضاف رئيس دائرة الإطفاء: "ليس من المفترض أن نفتح شاحنة ونرى أكوامًا من الجثث فيها. لا أحد منا يأتي للعمل متخيلًا ذلك".

 

وقال عمدة المدينة نيرنبرج: "إنه حادث مأساوي هناك ، كما نعرف ، 46 فردًا لم يعودوا معنا ، ولديهم عائلات ، والذين من المحتمل أن يحاولوا العثور على حياة أفضل. ولدينا 16 شخصًا يقاتلون من أجل حياتهم في المستشفى."

 

وعلق القنصل العام للمكسيك في سان أنطونيو ، على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا إنه سيتم تقديم المساعدة لأي من المواطنين المكسيكيين، حيث تم التعرف على اثنين على الأقل من الناجين الستة عشر على أنهما جواتيماليان ، وفقًا لوزير الخارجية المكسيكي نقلاً عن القنصل.

 

World - BBC News

 

وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم يعملون للتعامل بشكل أفضل مع تدفق المهاجرين إلى الحدود الأمريكية المكسيكية ، حيث أطلقت إدارة بايدن عملية غير مسبوقة لتعطيل شبكات تهريب البشر، تعتمد على مبادرات سابقة لملاحقة المهربين الذين يعتمد عليهم المهاجرون في كثير من الأحيان وهم يشقون طريقهم إلى الحدود.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الأمن الداخلي عن محاولة للقضاء على منظمات التهريب الإجرامية ، جنبًا إلى جنب مع الشركاء الفيدراليين.

 

وواجهت تكساس مآسي مماثلة فيما يتعلق بوفيات النقل غير القانوني على مدى العقدين الماضيين، في عام 2017 ، لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات من ظروف مرتبطة بالحرارة بعد اكتشافهم في جرار مقطورة في سان أنطونيو وحكم على سائق الشاحنة بالسجن المؤبد دون عفو مشروط.

 

وقال المحققون إنه في عام 2003 ، تم العثور على 18 ضحية تتراوح أعمارهم بين 7 و 91 ميتين في مؤخرة شاحنة مع حوالي 100 شخص آخرين وحُكم على السائق في تلك القضية في البداية بالسجن المؤبد ، ولكن في عام 2011 ، حكم عليه بالسجن لما يقرب من 34 عامًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة