أكرم القصاص - علا الشافعي

ترعة المريوطية بقت شكل تانى.. انتهاء تغطية 400 متر لإنشاء موقف وممشى سياحى من شارع الهرم حتى فيصل.. استكمال التغطية باتجاه الدائرى.. وإنشاء أكشاك ومحال للشباب بطول الممشى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 12:00 ص
ترعة المريوطية بقت شكل تانى.. انتهاء تغطية 400 متر لإنشاء موقف وممشى سياحى من شارع الهرم حتى فيصل.. استكمال التغطية باتجاه الدائرى.. وإنشاء أكشاك ومحال للشباب بطول الممشى.. فيديو وصور تطوير كورنيش ترعة المريوطية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد اليوم السابع أعمال تطوير كورنيش ترعة المريوطية لإنشاء موقف وممشى سياحى فى المسافة من تقاطع ترعة المريوطية حتى شارع فيصل، ضمن مخطط تطوير الترعة الذى تنفذه محافظة الجيزة بالتعاون وزارة الرى. 

وتم الانتهاء من تغطية 400 متر فى المسافة من شارع الأهرام حتى شارع فيصل وهذه المسافة سيتم تخصيصها موقف حضارى للسيرفيس بديل للموقف العشوائى الذى تم نقله مؤقتا لأرض فضاء بجوار السنترال، كما سيتم تدبيش الترعة وتحويلها من بؤرة للتلوث إلى ممشى سياحى على غرار ما حدث فى مراحل تطوير ممشى المريوطية هرم بداية من تقاطع الترعة مع شارع الهرم حتى مدخل قرية شبرا منت.

وتمتد أعمال التطوير بطول 3 كم تقريبا، بالمرحلة الثالثة لممشى المريوطية، بداية من تقاطع شارع الهرم مع المريوطية باتجاه شارع فيصل حتى شارع الدكتور لاشين ثم استكمال التطوير باتجاه الطريق الدائرى.

وتشمل أعمال التطوير تغطية وتطوير مسار الترعة فى المنطقة الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام بطول 500 م2، وإنشاء موقف حضارى فى الجزء المغطى، بديلا للموقف العشوائى هناك، كما سيتم تدبيش باقى الترعة وإنشاء ممشى حضارى ومقاعد لجوس المارة، وأماكن لانتظار السيارات، وتخصيص أماكن لوضع أكشاك حضارية بأنشطة مطاعم وكافيهات لخدمة زوار الممشى.

كما سيتم تغطية جزء من الترعة بداية من تقاطعها مع شارع فيصل باتجاه الطريق الدائرى يخصص كموقف حضارى بديلا للموقف العشوائى، ويتم تطوير باقى المسافة بداية من من تقاطع ترعة المريوطية مع شارع الملك فيصل حتى اتجاه الطريق الدائرى بطول 2.5 كم تقريبًا وذلك لكى تتكامل الصورة الحضارية لذلك القطاع الحيوى والذى تم رصد حاجته الماسة للتطوير، كما سيتم إنشاء كبارى مشاه تصل بين جانبى الترعة. 

ومن المقرر طرح عدد من الأكشاك والمحال للمواطنين، للإيجار، عن طريق المزايدة، ويمكن التقديم على حجز الأماكن من خلال إدارة التسويق بديوان عام محافظة الجيزة بشارع الهرم. 

من جانبه قال اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة، إن المحافظة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة فى مجال تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية بالمحافظة، والتى تعد نقلة نوعية كبيرة لم تشهدها المحافظة من قبل، وذلك فى إطار التوجيهات العامة للدولة بتطوير شبكة الطرق القومية لتسهيل الحركة اليومية للمواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة أن المشروع يشمل إنشاء ممشى سياحى وتغطية أجزاء من مسار الترعة لإقامة مواقف حضارية لسيارات السيرفيس، للمساهمة فى التخلص من الازدحام المرورى وتسهيل حركة المواطنين.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن مشروع تغطية ترعة المريوطية سيحقق نقلة حضارية للمنطقة، بعد التخلص من العشوائية والمخلفات، وتدبيش الترعة وتحويلها من بؤرة للتلوث والقمامة إلى ممشى سياحى ومواقف حضارية وذلك استكمالا لما نفذته المحافظة بالمرحلة الأولى ضمن مخطط تطوير محور المريوطية، وذلك لكى تكتمل الصورة الحضارية لتلك المنطقة.

وشدد المحافظ على إزالة جميع التعديات الموجودة بمسار تطوير الأعمال وتوحيد خطوط التنظيم والأرصفة، إلى جانب إلزام ملاك قطع الأراضى الفضاء ببناء أسوار حضارية لضمان عدم إلقاء المخلفات بها مجددا، ولكى تتماشى مع أعمال التطوير بذلك القطاع.

وتستعين المحافظة فى تطوير كورنيش ترعة المريوطية بمكتب استشارى متخصص لوضع التصميمات اللازمة والتصور النهائى للمشروع لتحقيق الاستفادة القصوى من أعمال التطوير التى يشهدها المسار، كما كلف المحافظ كافة أجهزة المرافق باتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ أى أعمال صيانات أو إحلال وتجديد أو تحويلات للخطوط الواقعة بمسار أعمال التطوير، كذلك إزالة كافة التعديات على خطوط التنظيم أسوة بما تم فى المرحلة الأولى للتطوير للاستفادة من كافة المساحات وضمها لمسار الطريق لزيادة مسطح سير السيارات وإنشاء أرصفة للمشاة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء موقف لسيارات السرفيس المنتشرة بشكل عشوائى بمداخل الشوارع الرئيسية وساحات انتظار للسيارات لخدمة القاطنين بالمنطقة.

 
تطوير ترعه المريوطيه
تطوير ترعه المريوطيه

تطوير كورنيش ترعة المريوطية لانشاء موقف وممشى
تطوير كورنيش ترعة المريوطية لانشاء موقف وممشى

تطوير كورنيش ترعة المريوطية
تطوير كورنيش ترعة المريوطية

كورنيش ترعة المريوطية
كورنيش ترعة المريوطية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة