خلال مؤتمر صحفى مشترك.. بايدن: نحتاج لوحدتنا بالناتو لمواجهة روسيا ومستمرون بفرض عقوبات على موسكو وإرسال مساعدات لأوكرانيا.. ورئيس وزراء إسبانيا: على الدول الأوروبية تطوير استراتيجيات الدفاع فى الجهة الشرقية

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 09:00 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك.. بايدن: نحتاج لوحدتنا بالناتو لمواجهة روسيا ومستمرون بفرض عقوبات على موسكو وإرسال مساعدات لأوكرانيا.. ورئيس وزراء إسبانيا: على الدول الأوروبية تطوير استراتيجيات الدفاع فى الجهة الشرقية بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، إن على الدول الأوروبية تطوير استراتيجيات الدفاع في الجهة الشرقية، موضحا أن أوروبا تواجه التحدي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف رئيس وزراء إسبانيا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إسبانيا ترسل دوريات استطلاع بشكل مستمر في أوروبا.

وتابع رئيس وزراء إسبانيا: على الدول الأوروبية تطوير استراتيجيات الدفاع في الجهة الشرقة، موضحا أن على أوروبا تطوير استراتيجيتها الدفاعية.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: سنزيد عدد المدمرات الأمريكية الموجودة في إسبانيا قريبا.

وأضاف جو بايدن: نحتاج لوحدتنا في حلف الناتو لمواجهة روسيا.

وقال الرئيس الأمريكي إن بلاده والغرب مستمرون بفرض العقوبات على روسيا وإرسال المساعدات لأوكرانيا، متابعا: نتطلع لفعل المزيد لنشر الاستقرار في القارة الأفريقية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى، أن الناتو سيركز على المواجهة في كافة الجبهات في أوروبا، موضحا أن الحلفاء متحدون في سياسات الدفاع المشترك.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن استراتيجية الدفاع 360 ستتضمن زيادة عدد القوات الأمريكية في أوروبا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والناتو سيعملون على تنفيذ استراتيجية الدفاع 360 المعنية بتطوير دفاع الحلف .

وقال جو بايدن: روسيا تضرب بعرض الحائط كافة الأعراف الدولية بحربها في أوكرانيا، متابعا: حذرنا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من شن حرب على أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأمريكي عن تقديم 20 مليون دولار مساعدات إضافية لتعزيز الأمن الغذائي في سريلانكا، وتستهدف هذه المخصصات المالية الجديدة من الولايات المتحدة السريلانكيين الأكثر احتياجا خلال الأزمة الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى دعم برنامج التغذية المدرسية الذي سيطعم أكثر من 800 ألف طفل سريلانكي ويوفر قسائم غذائية لأكثر من 27 ألف امرأة حامل ومرضع على مدار الـ15 شهرا القادمة، كما سيتم توجيه المساعدات الأمريكية الجديدة لدعم ما يقرب من 30 ألف مزارع من خلال المساهمة بالمساعدات الزراعية والنقدية من أجل زيادة إنتاج الغذاء في المجتمعات السريلانكية الضعيفة.

فيما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة عقوبات جديدة متعلقة بروسيا، موضحة أن العقوبات المتعلقة بروسيا تشمل عشرات الكيانات والأشخاص، وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن قائمة العقوبات الجديدة على روسيا تشمل بنك موسكو، موضحة أن العقوبات الجديدة على روسيا تشمل شركة روستيك الدفاعية الحكومية.

وتابعت وزارة الخزانة الأمريكية، أن العقوبات الجديدة تشمل حظرا على واردات الذهب من روسيا، لافتة إلى أن العقوبات على روسيا تشمل الكيانات التابعة لشركة روستيك الدفاعية.

ويبدأ فرض القيود اعتبارا من اليوم 28 يونيو 2022، لكنها لا تنطبق على الذهب الذي تم تصديره سابقا من روسيا.

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن توسيع الولايات المتحدة قائمة العقوبات المفروضة على روسيا، لتضم إليها أكثر من 50 شخصا و110 مؤسسات روسية.

وأعلنت وزارة الخازنة الأمريكية،  إضافة 57 فردا و100 كيان قانوني إلى قائمة العقوبات. ومن بين الأشخاص وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف وزوجته وأطفاله، والمقدمة التلفزيونية تينا كانديلاكي. ومن بين المؤسسات، مؤسسة الأبحاث المتقدمة، ومصنع شاحنات "كاماز" ومكتب تصميم الطيران "توبوليف"، واتحاد متطوعي دونباس، بالإضافة إلى العديد من معاهد البحوث الروسية كما فرضت الولايات المتحدة أيضا حظرا على استيراد الذهب الروسي، كما سمحت وزارة الخزانة الأمريكية بعدد من المعاملات مع شركات تتعلق بالطيران المدني، والطائرات المسجلة خارج الاتحاد الروسي، كما أعفت شركاتها من بعض المعاملات مع شركة "روستيخ" الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة