غزو المدربين البرتغاليين للكرة المصرية.. الأهلي والمنتخب يقتربان من سوزا وسواريز..فيريرا بروفيسور عائد للزمالك..ألميدا يقود أحلام فاركو.. فينجادا آخر الراحلين..والعدد مُرشح للزيادة في المنتخب الأولمبي والجبلاية

الإثنين، 27 يونيو 2022 11:08 م
غزو المدربين البرتغاليين للكرة المصرية.. الأهلي والمنتخب يقتربان من سوزا وسواريز..فيريرا بروفيسور عائد للزمالك..ألميدا يقود أحلام فاركو.. فينجادا آخر الراحلين..والعدد مُرشح للزيادة في المنتخب الأولمبي والجبلاية سواريز
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ظاهرة التعاقد مع مدربين برتغاليين في الفترة الأخيرة تغزو الكرة المصرية، حيث يقود الزمالك مدرب برتغالي هو جوزفالدو فيريرا، ويقود فاركو مواطنه نونو ألميدا، بجانب سواريز المدرب البرتغالي المرشح لتدريب الأهلي، وموطنه باولو سوزا المرشح لتدريب المنتخب الوطني الأول.

تعاقد الأهلي والمنتخب مع مدربان من البرتغال يرفع أعداد البرتغاليين في الكرة المصرية إلى أربعة أسماء، والعدد قابل للزيادة في المنتخب الأولمبي ومنصب المدير الفني للجبلاية، بخلاف البرتغالي الآخر نيلو فينجادا الذي رحل عن الإدارة الفنية في اتحاد الكرة قبل شهرين، ومواطنه كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق.

فيريرا وأحلام الزمالك

تعاقد الزمالك مع البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى العائد لولاية ثانية بعد نجاح تجربته الأولى في ميت عقبة، وعبر فيريرا عن سعادته بالعودة للقلعة البيضاء خلفًا للفرنسى باتريس كارتيرون، الذى تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق، وآخرها الخسارة من الوداد المغربى في الدار البيضاء بدورى أبطال أفريقيا وتأزم موقف الفريق فى مجموعته قبل أن يودع من دور المجموعات.

فاركو يسير على الدرب

اضطر فاركو للتعاقد مع البرتغالي نونو ألميدا، خلفا للمدرب السابق مجدي عبد العاطي، وحصد المدرب البرتغالى 14 نقطة من 10 مباريات منذ توليه المسئولية الفنية للفريق، جمعهم من التعادل مع البنك الأهلي 2-2 ثم التعادل السلبي مع الزمالك ثم الفوز على المقاولون العرب بهدف دون رد ثم التعادل مع غزل المحلة بهدف لكل فريق ثم التعادل السلبى مع سموحة ثم الفوز على فيوتشر بهدف دون رد ثم التعادل السلبي مع بيراميدز والجونة ومصر المقاصة وأخيرا التعادل الإيجابى مع سيراميكا بهدف لكل فريق.

الأهلي يقترب من سواريز

الأهلي سيكون ثالث الأندية في الدوري الذي يتعاقد مع مدرب برتغالي، حيث يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً، فى الرابعة عصر غد، الثلاثاء، لمناقشة عدة موضوعات، فى مقدمتها اعتماد عقد البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد للفريق.

وأنهى الأهلي اتفاقه مع المدرب البرتغالي خلال الساعات الماضية لقيادة المارد الأحمر لمدة موسمين مقبلين، خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ويقوم ريكاردو سواريز، خلال الساعات المقبلة، بإنهاء علاقته بنادي جيل فيسنتي من أجل الانتقال رسمياً لتدريب الأهلي، بعدما حسم مسئولو القلعة الحمراء مسألة التعاقد معه على مدار اليومين الماضي.

سوزا يقترب من المنتخب

دخل البرتغالي باولو سوزا، المدير الفني السابق لفريق فلامنجو البرازيلي، دائرة المرشحين بقوة لتولى تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا لإيهاب جلال الذي تم إنهاء التعاقد معه مؤخرا.

بدأ سوزا مشواره عام 2005 بتدريب منتخب البرتغال، تحت 16 سنة، ثم درب كل من كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وليستر سيتي الإنجليزي، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وفيديوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي في 2015، يعد باولو سوزا أحد اللاعبين الكبار في منتخب البرتغال وبدأ مسيرته مع نادي بنفيكا، ثم لعب لفريق سبورتنج لشبونة، وشارك مع منتخب بلاده أيضا في كأس أمم أوروبا، وكأس العالم، ونجح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي، واللقب ذاته، وكأس الإنتركونتيننتال مع بوروسيا دورتموند الألماني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة