الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بالحرارة أعلى من معدلاتها.. فيديو

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:16 ص
الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بالحرارة أعلى من معدلاتها.. فيديو الطقس - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب فترات الصيف تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، وتصل ذروته في شهري يوليو وأغسطس، متابعا: "نسب الرطوبة خلال فترات النهار تتراوح بين 25 % و 35 % على شمال البلاد، وتصل أحيانا إلى 45 % على السواحل الشمالية للبلاد، وخلال فترات الليل تتجاوز 80 % خاصة على السواحل الشمالية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى: "نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بالحرارة أعلى من معدلاتها التي يتم الإعلان عنها من درجتين إلى 3 درجات.. والتعرض المباشر لأشعة الشمس يجعلنا نشعر بالحرارة.. ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت".  

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة