هل سجائر التبغ المسخن الإلكترونية آمنة تماما؟

الأحد، 26 يونيو 2022 09:00 ص
هل سجائر التبغ المسخن الإلكترونية آمنة تماما؟ التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن انتشار السجائر الإلكترونية للتبغ المسخن ذات الاستخدام لمرة واحدة، وهي التغطية التى أعدها محمود حسن وقدمتها رغدة بكر.


 

الدراسات تشير إلى أن السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، أوجهاز تسخين التبغ، تزداد شعبيتها بين من يبلغون 18 عاما، والسجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة هي أحدث تقليعة في عالم التدخين. كما أنها أرخص من علبة سجائر ويمكن استخدامها مباشرة فور شراءها، كما يمكن رميها بمجرد الانتهاء منها.
 

لكن بخار السجائر الإلكترونية الذي ما زال قيد البحث والدراسة، يمكن أن يحتوي على كميات صغيرة من المواد الكيميائية، بما في ذلك النيكوتين، والتي يمكن أن تحمل مخاطر أخرى، لم يتوصل العلماء إلى ماهيتها حتى الآن.

كما أن هنالك قلقا متزايدا من أن الشباب يتوجهون إلى السجائر الإلكترونية لأنهم يرون أنها خالية تماما من المخاطر.


أطباء الأسنان قالوا إن التدخين الإلكتروني يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة، والتقرحات، وجفاف الفم

أيضا لاحظ الأطباء انه يمكن أن يحدث نزيف اللثة بعد توقف الناس عن التدخين مع تحسن الدورة الدموية، وغالبا في نفس الوقت الذي يبدأ فيه التدخين الإلكتروني. إنه مؤشر على أن اللثة تعود إلى طبيعتها وليس بالضرورة علامة سيئة.

بيقول خبراء الأسنان إنه من غير المرجح أن يكون النيكوتين عاملا كبيرا في الإصابة بالسرطان أو أمراض اللثة،على الأقل هذا ما هو معروف حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة