طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان اللغة العربية.. الأسئلة اختيار من متعدد ومخصص لها 80 درجة موزعة على 60 سؤالا.. التعليم تحذر من محاولات الغش.. وتطالب اللجان بتوفير الهدوء للطلاب حتى انتهاء الامتحانات

الأحد، 26 يونيو 2022 09:00 ص
طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان اللغة العربية.. الأسئلة اختيار من متعدد ومخصص لها 80 درجة موزعة على 60 سؤالا.. التعليم تحذر من محاولات الغش.. وتطالب اللجان بتوفير الهدوء للطلاب حتى انتهاء الامتحانات الثانوية العامة- ارشيفية
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ طلاب الثانوية العامة قبل قليل أداء امتحانات المواد المضافة للمجموع، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى مادة اللغة العربية من التاسعة حتى الثانية عشرة ظهرا، ولمدة 3 ساعات، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة تشمل 60 سؤالاً جميعها اختيار من متعدد حيث لا تتضمن الأسئلة جزئيات مقالية، كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب بالتركيز فى نقل الإجابات وفق ترقيم الأسئلة فى كراسة الامتحان، مع استخدام مسطرة فى اختيار الإجابة بورقة البابل شيت ليكون الاختيار الصح متطابق مع السؤال.
 
وأوضحت الوزارة، أن مادة اللغة العربية مخصص لها 80 درجة من مجموع الثانوية العامة الذى يمثل 410 درجات، لافتة إلى أنه يتم توزيع الـ"80 درجة على الـ"60 سؤالا حسب توزيع الدرجات ونموذج الإجابة، مضيفة أن الأسئلة راعت المواصفات الفنية للامتحانات وأيضا الوقت المخصص للإجابة عن الأسئلة.
 
فيما تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وصول أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة إلى لجان السير، صباح اليوم قبل انطلاق الامتحانات، حيث أكدت مصادر مسئولة أن صناديق الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ودون مشكلات، لافتة إلى أن أوراق الإجابة والأسئلة وكتيب المفاهيم تسلمتها اللجان تمهيدا لتوزيعها على الطلاب مع بداية الاختبار فى التاسعة صباحاً.
 
وأوضحت المصادر، أنه تم السماح للطلاب بدخول لجان سير امتحانات الثانوية العامة منذ الثامنة صباحا بعد إجراء التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، استعدادا لأداء امتحان مادة اللغة العربية الذى يبدأ فى التاسعة صباحا، ونبهت اللجان على الطلاب بتسليم أى أجهزة محمول على بوابة اللجنة وعدم الدخول بها أو أى وسيلة إلكترونية غير مسموح بها، حيث حذرت اللجان الطلاب من تصوير الأسئلة أو الإجابات ونشرها على صفحات الغش، كما طالبتهم بالابتعاد عن أى محاولة غش.
 
وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من الوقوع فى بعض الأخطاء أثناء الإجابة فى كراسة البابل شيت، حفاظا على درجة الأسئلة، مشددة على أن هناك حالات يحرم فيها الطالب من درجة الأسئلة ويجب الحذر منها وعدم الوقوع فيها، مضيفة أنه يحرم الطالب من درجة السؤال فى حالة ما إذا ترك جزئية معينة دون الإجابة عنها أو قام بالإجابة عن جزئية أو سؤال بإجابتين دون أن يقوم بالشطب على واحدة من هذه الإجابات أو فى حالة تبديل الإجابات "إجابة سؤال بدل آخر".
 
كما طالبت الوزارة من لجان السير بتوفير الهدوء للطلاب من لحظة دخولهم اللجان حتى انتهاء الامتحانات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة