الأهلي يفك عقدة بيراميدز في كأس مصر.. المارد الأحمر يفوز بهدفين مقابل هدف ويواجه بتروجت في نصف النهائي.. طاهر يوقع على هدفه العاشر بقميص الأهلي.. والحكم الروماني يقود المباراة بامتياز.. صور

الأحد، 26 يونيو 2022 11:50 م
الأهلي يفك عقدة بيراميدز في كأس مصر.. المارد الأحمر يفوز بهدفين مقابل هدف ويواجه بتروجت في نصف النهائي.. طاهر يوقع على هدفه العاشر بقميص الأهلي.. والحكم الروماني يقود المباراة بامتياز.. صور الأهلى وبيراميدز
حسن السعدني - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق الأهلي فوزا مثيرا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر، ليتأهل المارد الأحمر لمواجهة بتروجت في نصف النهائي، بعد 90 دقيقة مثيرة أدارها الحكم الروماني كوفاكس بامتياز.
 
سجل هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر، الذى وقّع على هدفه العاشر بقميص الأهلي في مباراته رقم 73 بقميص المارد الأحمر، وحسام حسن البديل بالدقيقة 92، فيما سجل هدف بيراميدز رمضان صبحي من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
 

التشكيل الرسمي

 
وجاء التشكيل الرسمي للنادي الأهلي كالتالي: "محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفي الوسط نبيل كوكا وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، وفي الهجوم محمد شريف.
 
وجاء التشكيل المختار لبيراميدز على النحو التالي: "حراسة المرمى:  شريف إكرامي، وخط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد فتحي - حسين السيد، وخط الوسط:  عبد الله السعيد - نبيل دونجا - إسلام عيسى - رمضان صبحي - وليد الكرتي، وخط الهجوم: فخر الدين بن يوسف".
 

هجوم من البداية وهدف مباغت

 
لم يستغرق الفريقان الكثير من الوقت في دقائق جس النبض، حيث بدأت المباراة بهجوم من الطرفين وفى الدقيقة 12 كاد عبد الله السعيد يحرز أول أهداف اللقاء عندما استلم كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية علت العارضة بقليل، وفى الدقيقة 18 نجح طاهر محمد طاهر من إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر من ضربة ركنية ارتقى لها لاعب الأهلى ووضعها برأسه، وفشل شريف إكرامى حارس بيراميدز فى التصدى لها.
 

بيراميدز يعود للمباراة بعد التأخر

 
حاول تاكيس جونياس أن يمنح لاعبيه بعض الثقة والجراءة الهجومية، وفي الدقيقة 25 قام لاعبو بيراميدز بمحاولة هجومية بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء، تمكن فخر الدين بن يوسف من ترويضها بشكل جيد ثم سدد مقصية خلفية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة سهلة في أحضان الحارس محمد الشناوي، وحاول لاعبو بيراميدز الضغط على لاعبى الأهلى بغية إحراز هدف التعادل دون جدوى، في المقابل يعتمد لاعبو الأهلى على الهجمات المرتدة التي مثلت خطورة على مرمى الفريق السماوى.
 

تغيير مبكر بخروج مارسيلو 

 
وجاءت أول تبديلات المباراة بشكل اضطراري حينما أجرى بيراميدز أولى تغييراته في الدقيقة 33 بخروج حسين السيد للإصابة ويحل بدلا منه أحمد سامى، وفى الدقيقة 34 ركلة ركنية للنادي الأهلي نفذها محمود وحيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى إلى وسط الملعب، ونشط بعدها لاعبو بيراميدز خاصة الثنائى عبد الله السعيد ورمضان صبحى ومن أمامهم إسلام عيسى، وفي الدقيقة 39 تسديدة قوية من إسلام عيسى من داخل منطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها محمد الشناوي بنجاح وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.
 

شوط المدربين

 
في شوط المدربين بدأ سامي قمصان بالتغيير الأول للأهلى بنزول صلاح محسن بدلا من محمود وحيد، وفى الدقيقة 47 سدد فخر الدين بن يوسف، لاعب بيراميدز، كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات، وحاول بيراميدز التعويض لاكتساب الثقة، لكن جاءت محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد بالمرمى من داخل منطق الجزاء لكنه مرر الكرة بشكل غريب وغير متقن بعيد عن زميله صلاح محسن، ليتدخل الدفاع سريعا ويتمكن من إبعاد الكرة.
 

محاولت وفرض ضائعة

 
 شهدت النصف ساعة الأخيرة العديد من الفرص الضائعة هجومية لبيراميدز بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى لتصطدم بالعارضة العلوية وتتحول إلى ركلة مرمى.
 

غيابات مؤثرة 

 
غاب عن فريق الأهلي أمام بيراميدز، كل من: حسين الشحات الذي يغيب بسبب معاناته من كدمة في وتر أكيليس والكاحل، وأحمد عبد القادر، الذي أثبتت الأشعة التي أجراها معاناته من تمزق في منشأ العضلة الأمامية، ويغيب أيضًا حمدي فتحي، الذي يواصل عمليات التأهيل من إصابته بشد في العضلة الخلفية اليسرى التي تعرض لها خلال مواجهة الزمالك
في حين افتقد الأهلي منذ فترة الموزمبيقي لويس ميكيسوني المصاب بجزع في الرباط الداخلي للركبة، بالإضافة إلى أكرم توفيق وعمار حمدي، اللذين خضعا لجراحة الرباط الصليبي في الفترة الماضية.
 
وشهدت قائمة بيراميدز غياب كل من إبراهيم عادل؛ بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المهدي سليمان وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي وعمر جابر ومحمود وادي.
 

مشوار الفريقين

 
الأهلي نجح فى الفوز على إنبي بدور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بعد تغلبه على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
وتأهل الأهلي لمواجهة بتروجت فى نصف النهائي من نسخة كأس مصر الماضية، التى لم تكتمل حتى الآن.
 

نجوم لعبوا للقطبين

 
هناك 8 لاعبين أبطال فيلم العميل المزدوج بين الأهلى وبيراميدز، وهم: "محمد مجدى أفشة، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، جون أنطوي، محمد فاروق، شريف إكرامي، وأحمد فتحي، وحسين السيد مارسيلو"، وجميعهم عناصر من أصحاب الخبرات والأسماء الرنانة فى الكرة المصرية، غير أن مباراة اليوم ستشكل تحدياً خاصاً لكل منهم فى مواجهة ناديه السابق سواء الأهلى أو بيراميدز.
 
ونجح الأجانب فى تسجيل 6 أهداف فى مواجهات الأهلى وبيراميدز، "كينو وتراوري" لبيراميدز، و"أزارو وبادي وديانج" للأهلي، ويعتبر عبدالله السعيد هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل بقميص الفريقين خلال مواجهاتهما، بواقع هدفين للأهلي وهدف لبيراميدز، وهو هداف تاريخى للمواجهات بشكل عام.
الاهلى وبيراميدز  (1)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (2)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (3)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (4)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (5)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (6)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (7)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (8)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (9)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (10)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (11)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (12)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (13)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (14)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (15)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (16)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (17)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (18)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (19)
 
الاهلى وبيراميدز  (1)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (2)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (3)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (4)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (5)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (6)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (7)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (8)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (9)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (10)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (11)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (12)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (13)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (14)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (15)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (16)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (17)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (18)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (19)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (20)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (21)
 

 

الاهلى وبيراميدز  (22)
 
الاهلى وببيراميدز  (1)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (2)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (3)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (4)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (5)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (6)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (7)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (8)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (9)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (10)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (11)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (12)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (13)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (14)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (15)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (16)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (17)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (18)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (19)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (20)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (21)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (22)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (23)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (24)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (25)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (26)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (27)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (28)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (29)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (30)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (31)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (32)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (33)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (34)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (35)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (36)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (37)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (38)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (39)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (40)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (41)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (42)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (43)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (44)
 

 

الاهلى وببيراميدز  (45)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة