انتهاء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لـ1000 وظيفة إمام مسجد.. مصادر بالأوقاف: لجنة مشتركة من الوزارة والتنظيم والإدارة تبدأ قريبًا المقابلات الشخصية للناجحين.. وأبرز الأسئلة فى علوم القرآن والمعلومات العامة

السبت، 25 يونيو 2022 08:00 ص
انتهاء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لـ1000 وظيفة إمام مسجد.. مصادر بالأوقاف: لجنة مشتركة من الوزارة والتنظيم والإدارة تبدأ قريبًا المقابلات الشخصية للناجحين.. وأبرز الأسئلة فى علوم القرآن والمعلومات العامة اختبارات المتقدمين لـ1000 وظيفة إمام مسجد
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الخميس 23 يونيو، من إجراء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لشغل 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف بنظام التعاقد، والبالغ عددهم 13 ألفا و96 متقدمًا، وهى الاختبارات التي بدأت يوم الأحد 5 يونيو بعد اختيار المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط العامة للوظيفة.
 
الاختبارات التحريرية للمتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب بالأوقاف، عٌقدت جميعها في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلكترونيًا دون أدنى تدخل بشري، وهو ما أكدت عليه الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة في وقت سابق، لتحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف.
 
ويختص المتقدم لشغل وظيفة "إمام وخطيب ومدرس"، بإمامة المصليين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذًا لخطة الوزارة المعدة لنشر الدعوة الإسلامية، ويشرف على كافة الأنشطة التى تؤدى بالمسجد أو ملحقاته ويشرف على جميع العاملين بالمسجد ومتابعة قيامهم بالمهام الموكلة إليهم، مع الالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك القويم، وذلك ضمن المجموعة الوظيفية الخاصة بـ "الوظائف التخصصية".
 
وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، لـ "اليوم السابع"، أنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لعقد المقابلات الشخصية للناجحين في الاختبارات التحريرية.
 
وأكدت المصادر أن المقابلات التي ستعقد أيضًا في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ستتضمن اختبارًا شفيها في القرآن الكريم وعلومه والعلوم الشرعية والإسلامية، والمعلومات العامة، وقدرات سلوكية للتأكد من أن المتقدم يصلح للوقوف على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وتمكنه وجدارته بالخطابة.
وجددت وزارة الأوقاف، تحذيرها لأى "محتال" يوهم المتقدمين بقدرته على إنجاحهم فى الاختبارات أو المساهمة في اجتيازهم المقابلات الشخصية، مؤكدة على حرصها على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل أي وظيفة تعلن عنها، والاستفادة من إمكانيات مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تقييم المتقدمين في هذه المسابقة، والذي يعد آلية موضوعية تحقق أكبر قدر من الشفافية والنزاهة والعدالة، نظرًا لاعتماده في عملية التقييم على منظومة إلكترونية لا مجال فيها للتدخل البشري على الإطلاق، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ وهو المقصد والمبتغى.
وفيما يتعلق بمسابقة الـ 1000 عامل مسجد، أكدت المصادر استمرار فرز أوراق المتقدمين للوظائف، في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث بلغ عددهم 196 ألفا و694 متقدما، وفور الانتهاء من فرز الأوراق سيتم الإعلان عن عدد من تنطبق عليهم الشروط وتحديد مواعيد الاختبارات.
 
ومن المقرر أن تتضمن الاختبارات الخاصة بالمتقدمين لشغل وظيفة إمام مسجد ستتضمن أسئلة في الشرع وعلوم الاجتماع والثقافة العامة والقرآن الكريم، فيما تتضمن اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد أسئلة للتأكد من إجادته للقراءة والكتابة، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على المتقدمين للتأكد من قدرتهم الصحية على العمل.
 
يذكر أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أعلن مسابقة الأئمة وعمال المساجد، قبل فتح باب التقدم للمسابقة بـ 15 يوما حتى يتمكن الراغبون في التقدم من تجهيز المستندات المطلوبة، وفتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبلغ عدد ساعات التقدم 384 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة اسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم، وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس بلغ 15 ألفا و988 متقدما، بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل 196 ألفا و 694 متقدما.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة