أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل 5 مدربين للمنتخبات فى العالم خلال الوقت الحالى

السبت، 25 يونيو 2022 08:00 ص
أفضل 5 مدربين للمنتخبات فى العالم خلال الوقت الحالى تيتي مدرب البرازيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يتولى المدربون البارزون تدريب الأندية، حيث تهيمن كرة القدم للأندية على المواعيد، لكن هناك الكثير من الحالات الطارئة عندما يتعلق الأمر بتدريب المنتخبات الوطنية، حيث يمكن أن يكون بناء فريق متماسك على المستوى الدولي أمرًا صعبًا.

ولا يتاح لاعبو المنتخب الوطني إلا بشكل متقطع ويجب أن يعتادوا على اللعب جنبًا إلى جنب لفترة محدودة من الوقت، لكنه تحد يبدو أن بعض المدربين العالميين يستمتعون به، فهناك الكثير من المدربين البارزين المسؤولين حاليًا عن المنتخبات الوطنية.

دعونا نلقي نظرة على خمسة من أفضل المدربين في كرة القدم على المستوى الدولي الآن..

1- تيتي مدرب منتخب البرازيل

تيتي
تيتي

أدينور ليوناردو باتشي، المعروف باسم تيتي، هو مدرب منتخب البرازيل منذ عام 2016، وقادهم إلى المجد في كأس كوبا أمريكا في عام 2019 وقام بعمل رائع في الآونة الأخيرة، كما وصل الفريق البرازيلي بقيادة تيتي إلى نهائي كوبا أمريكا 2021 حيث سقط بهدف واحد أمام الأرجنتين.

كشف تيتي بالفعل عن أنه سيتنحى عن تدريب منتخب البرازيل بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث يركز على تقديم كأس العالم السادسة في تاريخ السيليساو.

ولم يتلقى منتخب البرازيل أي هزيمة في مشواره في التصفيات وكان يلعب كرة قدم رائعة في الآونة الأخيرة، منذ خسارتهم الأخيرة في كأس كوبا أمريكا 2021 أمام الأرجنتين ، لم تهزم البرازيل في 13 مباراة.

2- ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين

سكالوني
سكالوني

قاد ليونيل سكالوني منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا الصيف الماضي بعد 28 عاما من الانتظار، حيث حوّل سكالوني منتخب الأرجنتين إلى أحد أفضل فرق كرة القدم على الصعيد الدولي.

وعزز التانجو مؤخرًا مكانتهم كواحد من الفرق العظمى في العالم بعد الفوز على إيطاليا 3-0 في نهائي كأس الأبطال، حيث لم تهزم الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022 تحت قيادة سكالوني.

ولم تتنازل الأرجنتين عن أي خسارة في آخر 33 مباراة في جميع المسابقات، جاءت هزيمتهم الأخيرة أمام البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019.

استخدم سكالوني مجموعة المواهب الموجودة تحت تصرفه بشكل كبير وللفريق بالتأكيد هوية الآن وسيتوجه إلى كأس العالم 2022 كواحد من المرشحين.

3- لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا

لويس إنريكي
لويس إنريكي

كانت إسبانيا القوة الأكثر سيطرة في كرة القدم الدولية في المراحل الأخيرة من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث فازوا ببطولة كأس أمم أوروبا لعامي 2008 و 2012 وتوجوا أيضًا ببطولة العالم في عام 2010.

ومع ذلك، فقد تم إقصاؤهم من كأس العالم في مرحلة المجموعات لكأس العالم 2014، وعانوا من الخروج من دور الـ16 في نسخة 2018 من أكبر مسابقة كرة القدم، وبعد حسرة قلب كأس العالم 2018 ، عينت إسبانيا لويس إنريكي مدربًا وقام بعمل جدير بالثناء منذ ذلك الحين.

قاد إنريكي المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي يورو 2020 ونهائي دوري الأمم الأوروبية 2021-22، ولم يخسر منتخب لاروخا حاليًا في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات.

4- هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا

فليك
فليك

هانز ديتر فليك، المعروف باسم هانسي فليك، هو المدرب الحالي للمنتخب الألماني، تولى منصب المدير الفني للمانشافت بعد فوزه بالسداسية التاريخية مع بايرن ميونخ خلال فترة عامين قضاها في النادي، وتم تعيين فليك مدربًا للمنتخب الألماني في 1 أغسطس.

وقد أدار منذ ذلك الحين 13 مباراة لألمانيا في جميع المسابقات، لم يخسروا بعد مباراة تحت قيادته، بعد أن سجلت ألمانيا مستويات منخفضة مخيبة للآمال في المراحل الأخيرة من عهد يواكيم لوف، كانت ألمانيا تصرخ بصوت عالٍ من أجل عهد جديد.

بدأ فريق فليك الألماني بداية محبطة بعض الشيء لدوري الأمم الأوروبية الجاير، وسقطا في ثلاث تعادلات متتالية 1-1 في أول ثلاث مباريات لكنهم سحقوا إيطاليا 5-2 في آخر مباراة لهم.

5- لويس فان جال مدرب منتخب هولندا

لويس فان جال
لويس فان جال

لويس فان جال حاليًا في مهمته الثالثة كمدرب لهولندا، حيث تم تعيينه كمدرب رئيسي للمنتخب الهولندي في أغسطس 2021 وقام فان جال بعمل جدير بالثناء منذ توليه المنصب.

قاد المنتخب الهولندي إلى انتصارات رائعة على بلجيكا وويلز في الأسابيع الأخيرة لبدء موسم دوري الأمم الأوروبية 2022-23، وفي المباريات الـ13 التي خاضها، لم تسقط هولندا بعد إلا في خسارة واحدة.

ويبدو أن فان جال يستخرج أفضل ما في عدد من اللاعبين مثل ممفيس ديباي وستيفين بيرجوين وستيفين بيرجويس على سبيل المثال لا الحصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة