شمس الفيوم تشرق فى المكسيك.. أول فتاة بالمحافظة تشارك ببطولة العالم لرفع الأثقال.. والصدفة تقودها لـ3 ميداليات عالمية.. وتؤكد: عندى طموح كبير.. محمد إيهاب مثلى الأعلى.. ووالدها: كنت فخور بها وهى رافعة علم مصر

الجمعة، 24 يونيو 2022 12:12 م
شمس الفيوم تشرق فى المكسيك.. أول فتاة بالمحافظة تشارك ببطولة العالم لرفع الأثقال.. والصدفة تقودها لـ3 ميداليات عالمية.. وتؤكد: عندى طموح كبير.. محمد إيهاب مثلى الأعلى.. ووالدها: كنت فخور بها وهى رافعة علم مصر شمس بنت الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شمس محمد أحمد ابنة محافظة الفيوم صاحبة ال16 عاما التى استطاعت أن تكون أول فتاة من محافظتها تشارك فى بطولة العالم لرفع الأثقال لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة لوزن 81 كيلو جرام وحققت بالمسابقة 3 ميداليات برونزية وشهد الجميع بتفوقها وعادت مع المنتخب الذى استطاع أن يحصد لاعبته 14 ميدالية بالبطولة التى أقيمت بدولة المكسيك وكان فى استقبالهم فى المطار وفد من وزارة الشباب والرياضة يترأسه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وقدم لهم التهنئة على بطولتهم، مؤكدا أنهم حققوا نتائج مشرفة أضافت لتاريخ مصر فى لعبة رفع الأثقال.

وقالت شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" انها التحقت باللعبة منذ 4 سنوات بالصدفة حيث كانت إلتحقت بألعاب القوى حتى تستطيع الالتحاق بمدرستها "المدرسة الرياضية الإعدادية بمدينة الفيوم" وقال لها مدربها إن قدراتها الجسمانية ومهاراتها تؤهلها للإلتحاق بلعبة رفع الأثقال وبالفعل إلتحقت باللعبة وأصبحت ضمن فريق نادى الكهرباء وكانت تدرب لساعتين يوميا.

ولفتت شمس إلى انها كانت تحاول دائما التوفيق بين دراستها وبين ممارسة التمارين الخاصة بها وكانت تلقى التشجيع الكامل والدعم من والديها ومدربها وشاركت فى العديد من البطولات المحلية التى حققا فيها نتائج مبهرة.

وأكدت شمس انها عندما علمت انها ستشارك فى بطولة العالم للناشئين وأنها ضمن منتخب مصر أصابها حالة من الرهبة والخوف، ولكن كانت على يقين انها ستحقق مراكز متقدمة حتى ترفع علم مصر وتكون خير ممثل لبلدها، مؤكدة انها كانت تتمنى الحصول على ميداليات ذهبية ولكنها ستعوض ذلك فى البطولات القادمة.

وأشارت ياسمين إلى أن لديها نظام غذائى يعتمد على تنازل وجبتين من البروتين يوميا من اللحوم والفراخ بالإضافة إلى وجبة تحتوى على البيض فى الصباح وتناول المكملات الغذائية وتحافظ دوما على لياقته وتمارس رياضات أخرى مثل الجرى والمشى.

وعن صعوبة لعبة رفع الأثقال على الفتيات أكدت شمس أن اللعبة لا تؤثر على الشكل الأنثوى للفتاة وأن هناك لاعبات باوزان صغيرة وهى ابتدت اللعبة تشكل جسدها الحالى ولم تؤثر اللعبة على التكوين الجسمانى لها.

وأشارت إلى أن الرياضة تعلم الفتاة الاعتماد على النفس وتنظيم حياتها ولا تعيقها فى اتخاذ خطواتها فى الدراسة والزواج وغير ذلك، وأكدت أن لديها طموحات كبيرة فى اللعبة ومثلها الأعلى سارة سمير ومحمد إيهاب. 

وقال والد شمس الذى يعمل صاحب ورشة للخراطة بمحافظة الفيوم انه كان مشجع لابنته على الالتحاق بالألعاب الرياضية ويقدم لها دوما كل الدعم النفسى والمالى ويتمنى أن تحقق بطولات كثيرة ومتعددة على مستوى العالم.

وطالب الاب أولياء الأمور بمحافظة الفيوم أن يلحقوا البنات خاصة بألعاب رياضية تحفزهم وتظهر مهاراتهم وتدعمها مطالبة بتحسين الصالات الرياضية التى يتم تدريب اللاعبين بها.

وقال الكابتن محمد أحمد مدرب منتخب مصر للناشئين لرياضة رفع الأثقال : إن شمس منذ البداية كانت مشروع بطلة وكانت تستحق الحصول على الذهبيات بالبطولة ولكن نظرا لعدم خبرتها وهذه البطولة الأولى التى تشارك بها حصدت البرونزيات فقط ولكن سنها صغير ولديها فرصة كبيرة لحصد ميداليات ذهبية فى العام القادم.

ولفت مدرب منتخب الناشئين إلى أن المنتخب استطاع أن يعيد أمجاد اللعبة فى مصر من خلال بطولة العالم الأخيرة بالمكسيك وحصل فريق البنات المصرى على المركز الثانى على العالم وحصلنا على جوائز متعددة منهم 3 ذهبيات.

ولفت إلى أن مشاركة الفتيات فى اللعبة زادت فى الفترة الأخيرة، مؤكدا انه لا صحة لما يتداول عن التأثير السلبى للعبة على الشكل العام للفتاة، وأن هناك فتيات وزنهن 45 كيلو من بطلات اللعبة والأشكال الضخمة التى نراها لبعض الفتيات اللاتى يتصدرن التريند ليست الصورة المثالية للاعبة رفع الأثقال.

وأشار مدرب منتخب الناشئين لرفع الأثقال إلى أن الفيديو الذى تم تداوله لللاعب محمود حسنى يتدرب بمكان غير مؤهل يحتاج إلى توضيح، حيث انه كان يتدرب بمكان خاص به نظرا لأنه فى فترة امتحانات ولكن الاتحاد والوزارة تقدم له كل الدعم والاهتمام دائما.

ابتسامة
ابتسامة

 

شمس مع والدها
شمس مع والدها

 

شمس
شمس

 

مع أسرتها
مع أسرتها

 

مع اهلها
مع اهلها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة