أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. رحلة ألقاب وبطولات ليونيل ميسي مع برشلونة

الجمعة، 24 يونيو 2022 02:50 م
بالأرقام.. رحلة ألقاب وبطولات ليونيل ميسي مع برشلونة ميسي
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق بعيد ميلاده الخامس والثلاثين اليوم الجمعة وسط حالة من الشغف لما سيقدمه مجدداً في رحلته التي تقارب على النهاية مع الساحرة المستديرة حيث يحمل البرغوث الأرجنتيني تاريخاً طويلاً مع الجوائز الفردية التي وضعته في مكانة هي الأرقى بين الأساطير التي شهدتها الملاعب العالمية.

ليونيل ميسي يمتلك سجلا حافلا من الأرقام القياسية في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، حيث خاض مع الفريق 778 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 672 هدفا و صنع305 هدفا آخرين، وحقق 34 لقبا محليا وقاريا، وكان العمود الفقري للعصر الذهبي للبارسا على مدار العقدين الماضيين.

وأحرز ميسي مع برشلونة لقب بطولة الدوري الإسباني 10 مرات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، ومثلهما حصد لقب السوبر الإسباني.

كما حصد ميسي رفقة برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات، ولقب كأس العالم للأندية أيضا 3 مرات.

ويعتبر ليونيل ميسي اللاعب الوحيد بالعالم الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية،حيث نجح في الفوز بلقب البالون دور أعوام: "2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2019، 2021".

وولد ليونيل ميسي في روزاريو وبدأ مسيرته الكروية عام 1995 مع نادي نيولز أولد بويز، ولعب لفريق الناشئين فيه الذي عُرف بـ"آلة 87"، على اعتبار أن كل لاعبيه بمن فيهم ميسي هم من مواليد 1987 ولم يتعرضوا سوى لخسارة واحدة على مدى أربع سنوات من المباريات، وبعد فترة اكتشف الأطباء أن نجم كرة القدم العالمية الحالي يعاني نقص الهرمون فلم يتحمل أولد بويز تكاليف علاجه التي تبلغ 900 دولار شهرياً، ليوافق برشلونة على الأمر، ويضم اللاعب بعدما تكفل بعلاجه في إسبانيا.
 
كان ميسي وقع أول عقد احترافي له مع برشلونة عندما كان في الثامنة عشرة من عمره عام 2005، حين بدأ مسيرته داخل قلعة "كامب نو" إلى حين انتهاء مسيرته فى قلعة كامب نو قبل بداية الموسم الماضي بعدما انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة