المركز القومى للبحوث: حضرنا بدائل العظام من السمك وقشر البيض

الجمعة، 24 يونيو 2022 11:41 م
المركز القومى للبحوث: حضرنا بدائل العظام من السمك وقشر البيض الدكتورة سالمة محمد
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سالمة محمد، باحثة متفرغة بالمركز القومى للبحوث، والحاصلة على جائزة الدولة التقديرية للمرأة، لدينا بعض المخلفات مثل عظام الأسماك، والتي يمكن استخدامها في بعض المواد التي يمكن استخدامها كبدائل للعظام، وتضمن عدم وجود آثار جانبية، واستطعنا تخضيره بأسعار أفضل من المستورد، وأعلى جودة .
 
وأضافت خلال لقائه ببرنامج مصر تستطيع، مع الإعلامى أحمد فايق، المذاع على قناة دى ام سى: يتم تعويض العظام المفقودة نتيجة الحوادث بأكثر من طريقة من إنسان لآخر، ومن الممكن أن يرفضها الجسم أو من الإنسان نفسه، وتسمى ترقيع ، في البداية بدأ عمل عظام بديلة من مواد كيميائية.
 
وتابعت: حضرنا بدائل العظام من السمك، وقشر البيض، ومن مواد أخرى كثيرة، وهى مواد تماثل جسم الإنسان، ويصل سعر الجرام من المستورد حوالى 1000 جنيه، بينما المحلى من 250 إلى 300 جنيه.
 
وأكدت أنه في بعض الأحيان لا نستطيع الاستغناء عن المسامير، ولكن يمكن طلاؤها بالمادة التي نصنعها حتى تنسجم مع جسم الانسان وتكون متناسقة معه، أي عمل نقوم به لابد من تجبته ، ونجربه على الفئران ثم الأرانب ثم الكلاب، ونقوم بدراسات كثيرة جدا عن الاثار الجانبية، وأثبتت الدراسات أنه قابل تماما للدخول إلى جسم الإنسان، ونحاول أن نقوم بتدشين شركة ناشئة للتصنيع ويتم تسويقها باسم المركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة