أكرم القصاص - علا الشافعي

Facebook Pay أصبح الآن Meta Pay ويأمل أن يكون المحفظة الرقمية لـ metaverse

الجمعة، 24 يونيو 2022 03:00 ص
Facebook Pay أصبح الآن Meta Pay ويأمل أن يكون المحفظة الرقمية لـ metaverse فيسبوك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح Facebook Pay يتحول إلى Meta Pay، وأعلن مارك زوكربيرج عن تغيير العلامة التجارية أمس الأربعاء واصفًا التغيير بأنه "خطوة أولى" نحو إنشاء Meta محفظة رقمية لرؤيتها للميتافيرس. 
 
وفى المستقبل القريب، لن يتغير البرنامج كثيرًا، ولا يزال بإمكانك استخدامه لإرسال أموال لأصدقائك وأفراد عائلتك عبر Facebook و Instagram وWhatsApp، وكذلك لدفع ثمن المشتريات والتبرع لأسباب خيرية، ومع المضى قدمًا يقول زوكربيرج إنه يتصور مستقبلًا حيث ستعمل Meta Pay كمحفظة عالمية لجميع العناصر الرقمية التى تشتريها أو تنشئها فى metaverse. 
 
وقال: "سيكون إثبات الملكية مهمًا، خاصة إذا كنت ترغب في أخذ بعض هذه العناصر معك عبر خدمات مختلفة، ومن الناحية المثالية يجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى أي تجربة metaverse ويجب أن يكون كل ما اشتريته موجودًا هناك."
 
وبعبارة أخرى، يأمل زوكربيرج أن تصبح Meta Pay هي المحفظة الواقعية للميتافيرس، وهو يعترف بأن نوع التشغيل البينى الذى يصفه بعيد المنال، لكنه يدعى أنها "ستوفر تجارب أفضل بكثير للأشخاص وتوفر فرصًا أكبر لمنشئى المحتوى. 
 
ومن شبه المؤكد أن Meta ستكون المستفيد الأكبر من النظام البيئى الذى يصفه زوكربيرج، وأكدت الشركة مؤخرًا أنها تحصل على ما يقرب من 48% من مبيعات الأصول الرقمية في Horizon Worlds، ويعد تطبيق المحفظة طريقة أخرى للشركة لكسب المال على ظهر منشئى metaverse. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة